أسيوط x أسبوع| زيارة وزير التنمية المحلية ومصرع 3 بحادث منقباد وتجليس الأنبا “ثاؤفيلس”

أسيوط x أسبوع| زيارة وزير التنمية المحلية ومصرع 3 بحادث منقباد وتجليس الأنبا “ثاؤفيلس” أسيوط x أسبوع

شهدت محافظة أسيوط خلال الأسبوع الماضي، عددا من الفعاليات والأحداث الهامة، زيارة وزير التنمية المحلية، ووفاة 3 بحادث منقباد، وجولات لتطوير قرية شقلقيل، واختبارات القدرات بجامعة أسيوط، وتسييم الأنبا “ثاؤفيلس” بمنفلوط.

زيارة وزير التنمية المحلية لأسيوط - مصدر الصورة مكتب الإعلام
زيارة وزير التنمية المحلية لأسيوط – مصدر الصورة: مكتب الإعلام
زيارة وزير التنمية المحلية

افتتح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، محطة ديروط المرشحة بقرية شلش، وافتتاح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة ديروط، وتفقد الموقف الإقليمي لسيارات الأجرة بمنطقة المعلمين بمدينة أسيوط، ووضع حجر أساس كوبري ونفق مشاه لربط موقف المعلمين الجديد بموقف نزلة عبداللاه.

كما افتتح شعراوي معرضا لمنتجات مدارس التعليم الفني بالساحة الأمامية للديوان العام، ومعرضًا للحرف اليدوية والتراثية التي تتميز بها محافظة أسيوط، ومعرض منتجات الجمعيات الأهلية والأسر المنتجة.

ووزع وزير التنمية المحلية، كراسي متحركة وشهادات أمان على الأسر الأولى بالرعاية والسيدات المستحقات، وبعض الأشخاص متحدي الإعاقة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

حادث منقباد - مصدر الصورة صفحة إدارة الأزمة
حادث منقباد – مصدر الصورة صفحة إدارة الأزمة
حادث منقباد

لقي 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 13 آخرون، في حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص بطريق أسيوط /القاهرة الزراعي بالقرب من كوبري قرية منقباد.

وكان بين المتوفيين، الطالب أحمد أبوالوفا صلاح، ابن القوصية، والذي كان في طريقة لحضور اختبارات كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، في اليوم الثاني لظهور نتيجته وحصوله على 98 % في الثانوية العامة، ونعى اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، الطالب في بيان رسمي، واتصل هاتفيا مع والده.

اختبارات القدرات
- جامعة أسيوط - تصوير: محمود المصري
جامعة أسيوط – تصوير: محمود المصري

بلغ عدد الطلاب الذين أدوا اختبارات القدرات بكليات الفنون الجميلة والتربية الرياضية والتربية النوعية بجامعة أسيوط، نحو 3313 طالبا وطالبة في الكليات الثلاثة منذ بداية إجرائها في 7 يوليو الجاري.

تكريم أوائل الثانوية العامة
محافظ أسيوط يكرم الاوائل في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية
محافظ أسيوط يكرم الاوائل في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية

كرم اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، الطالب أحمد محمد إسماعيل، الحاصل على المركز الثاني مكرر ضمن أوائل الثانوية العامة في شعبة الأدبي على مستوى الجمهورية، والطالبة سارة علاء الدين جلال، الحاصلة على المركز السابع مكرر على مستوى الجمهورية شعبة علمي بالثانوية الأزهرية بأسيوط لعام 2018/2019.

تمكين المرأة

نظمت محافظة أسيوط، 4 برامج للتدريب والتوعية للشباب عن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، فضلا عن توعية المرأة المعيلة وإكسابها الخبرات من خلال البرامج التدريبية لمساعدتها على التمكين الاقتصادي، بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

تجليس الأنبا “ثاؤفيلس” 
حفل تجليس الانبا ثاؤفيلس
حفل تجليس الانبا ثاؤفيلس

شهد اللوء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، حفل تجليس نيافة الحبر الجليل الأنبا ثاؤفيلس، على كرسى ايبارشية منفلوط للأقباط الأرثوذوكس وسيامته أسقفا على كرسي الايبارشية وتوابعها خلفا للأنبا أنطونيوس المتنيح، بمطرانية منفلوط للأقباط الأرثوذوكس.

وكان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد سيم القمص الراهب ميخائيل المحرقي، أسقفًا على كرسي إيبارشية منفلوط وتوابعها حاملا اسم الأنبا “ثاؤفيلس”، خلفا للأنبا أنطونيوس المتنيح.

الغاز الطبيعي

أعلن محافظ أسيوط، توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بمركز القوصية طبقاً للخطة الموضوعة مسبقاً، ليشمل وصول الغاز الطبيعي لـ169 ألف وحدة سكنية، وتوصيله لـ 228 مخبزا بلديا وافرنجيا، و489 مستشفى ومطعم بمراكز وأحياء المحافظة، وسيتم إضافة 130 ألف وحدة جديدة بـ 5 مراكز جديدة، و 44 ألف وحدة آخرى بمدينة أسيوط الجديدة حتى عام 2022.

فصول شقلقيل
اجتماعات دورية بأهالي شقلقيل
اجتماعات دورية بأهالي شقلقيل

عقدت هيئة تعليم الكبار، لقاءا تثقيفي بقرية شقلقيل في أبنوب، لبحث إمكانية الشباب في تدشين عددًا من الفصول داخل المنازل ودور العبادة لتفعيل مبادرة “أسيوط بلا أمية”، كما شهدت القرية إنطلاق حملة تشجير ونظافة وزراعة 100 شجرة وشتلة مثمرة.

قوافل بيطرية
 قوافل بيطرية - أرشيفية
قوافل بيطرية – أرشيفية

تنفذ مديرية الطب البيطري، وكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط، قوافل بيطرية علاجية بقرى ومراكز المحافظة خلال شهري يوليو وأغسطس، تستهدف 20 قرية من القرى الأكثر احتياجا كمرحلة أولى، وبدأت القوافل من 7 يوليو وتستمر حتي أغسطس 2019، وتقدم خدماتها بالمجان، وتستمر القوافل لتشمل باق القرى بالمراكز.

الوسوم