أسيوط X أسبوع.. زيارة وزير النقل ومصرع 4 أشخاص وافتتاح مراكز تكنولوجية

أسيوط X أسبوع.. زيارة وزير النقل ومصرع 4 أشخاص وافتتاح مراكز تكنولوجية كوبري مشاة الهلالي - تصوير مكتب الإعلام

شهدت محافظة أسيوط خلال الأسبوع الماضي، عددا من الفعاليات والأحداث الهامة، كان أبرزها زيارة وزير النقل للمحافظة، ومصرع 4 أشخاص في صدفا، وافتتاح مراكز تكنولوجية جديدة وعلاوات جامعة أسيوط.

تفقد محطة أسيوط - تصوير مكتب الإعلام
تفقد محطة أسيوط – تصوير مكتب الإعلام
زيارة وزير النقل

زار المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، الأسبوع الماضي، محافظة أسيوط لافتتاح وتفقد ووضع حجر أساس بعض المشروعات، للنهوض بمشروعات الطرق والكباري الرئيسية، وتحديث شبكات الطرق وتطويرها لجذب الاستثمارات وتنمية الصعيد.

استهل الوزير زيارته، بافتتاح المرحلة الثانية من كوبري المشاة العلوي أعلى خطوط السكة الحديد بشارع الهلالي بمدينة أسيوط، ووضع وزير النقل، حجر الأساس لكوبري أعلى مزلقان السكة الحديد بمنقباد التابعة لمركز أسيوط، لخدمة المنطقة والقرى التابعة لها وتخفيف الزحام وتحقيق سيولة مرورية بالطريق الزراعي “أسيوط – القاهرة” وطريق مطار أسيوط ومدخل مدينة أسيوط الشمالي، ويعتبر محور تنموي لجذب الاستثمارات للمنطقة.

واستكمل وزير النقل والمواصلات، جولته في أسيوط، بتفقد أعمال تنفيذ مشروع إنشاء محور ديروط العلوي على النيل بطول 15.6 كيلومترا، وبتكلفة إجمالية بلغت مليار و700 مليون جنيه، والذي يربط بين الطرق “الصحراوي الشرقي، والصحراوي الغربي، والزراعي”، وتبلغ مدة إنشاء المشروع 36 شهرا.

بئر صرف صحي - مرسلة من متابعين
بئر صرف صحي – مرسلة من الأهالي
مصرع 4 أشخاص

لقى أربعة أشخاص مصرعهم، داخل بيارة صرف صحي بمدينة صدفا في أسيوط، اختناقا بعد نزولهم بداخلها لاستخراج خرطوم سيارة الكسح.

وكان اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من العميد أحمد الراوي، رئيس مباحث المديرية، يفيد بمصرع كلا من عصام زهران إسماعيل، 35 عاما، سائق، وأيمن سعدي محمد حسين، 32 عاما، عامل، وزين عبدالستار علي، 32 عاما، عامل، ومجاهد نشأت مجاهد، 15 عاما، وذلك في أثناء قيامهم بتفريغ حمولة سيارة كسح بداخل بيارة للصرف الصحي بمدينة صدفا بجوار مكتب البريد، حيث سقط خرطوم السيارة منهم، فنزل أحدهم بداخل البيارة ولكنه لم يخرج، ودخل آخرون البيارة لإنقاذهم، ولكنهم لم يستطيعوا الخروج، ولقوا جميعا حتفهم اختناقا.

صحة المرأة

بلغ عدد السيدات المترددات على المبادرة القومية للكشف عن صحة المرأة، والتي تتم تحت شعار “الست المصرية هي صحة مصر”، 254 ألف سيدة و797 سيدة، وإجمالي من تم فحصهن وتوعيتهن 147 ألف و696 سيدة ومن تم توعيتهن فقط 107 ألف و101.

بينما بلغ عدد المحالين لمعهد جنوب مصر للأورام 9866 سيدة، لاستكمال باقي الإجراءات والفحوصات والكشوفات اللازمة، وتبدأ فترة العمل الرسمية لاستقبال السيدات يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا، عدا أيام العطلات.

تكريم أعضاء هيئة التدريس - مصدر الصورة مكتب الإعلام
تكريم أعضاء هيئة التدريس – مصدر الصورة مكتب الإعلام
جائزة الدولة

كرم اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، الدكتور إيمان محمد حسين خضر، الأستاذ المتفرغ بقسم النفسية والعصبية بكلية الطب بجامعة أسيوط، لحصولها على جائزة الدولة التقديرية وتميزها العلمي.

كما كرّم الدكتور محمد عاطف، الأستاذ المساعد بقسم الهندسية الكهربائية بكلية الهندسة بجامعة أسيوط، لفوزه بجائزة الدولة التشجيعية في العلوم التكنولوجية، وقد حظيا بتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية عيد العلم، كما تم تكريم الطالب سعد مخال سعد، بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجية لفوزه بالمركز الأول في مسابقة الـ”software” على مستوى الجمهورية، وحصوله على جائزة خاصة من شركة أوراكل الأمريكية.

المبنى الإداري بجامعة أسيوط – تصوير: محمود المصري
المبنى الإداري بجامعة أسيوط – تصوير: محمود المصري
علاوة تشجيعية

وافق الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، على منح علاوة تشجيعية لأكثر من 2500 موظف من العاملين بمختلف قطاعات وكليات الجامعة.

وقال الجمال في تصريحات صحفية الخميس الماضي، إن قراره جاء بالموافقة على المذكرة المقدمة من لجنة شؤون العاملين، وتنفيذا للقواعد واللوائح المنصوص عليها بشأن منح العاملين علاوة تشجيعية سنويا، والمقرر البدء في احتساب صرفها اعتبارا من 1/6/2019.

منشآت تعليمية

بلغ عدد المنشآت التعليمية التي تم استلامها وجاري العمل بها ابتداءً من يناير 2019 وحتى الآن، 150 منشأة تعليمية تنوعت ما بين مدارس وإدارات تعليمية، بتكلفة إجمالية تجاوزت 705 مليون جنيه، ويجري تنفيذها بواسطة هيئة الأبنية التعليمية يتم خلالها إضافة 2230 فصلا دراسيا جديدا.

مراكز تكنولوجيا بأسيوط - تصوير مكتب الإعلام
مراكز تكنولوجيا بأسيوط – تصوير مكتب الإعلام
مراكز تكنولوجية

أعلنت محافظة أسيوط، تشغيل وافتتاح 3 مراكز تكنولوجية بمراكز ديروط والغنايم وساحل سليم، من إجمالي 13 مركزًا جاري تطويرها وربطها موزعة على مستوى المراكز والمدن والأحياء.

فيما تم التشغيل التجريبي لعدد 4 مراكز أخرى بأبنوب والقوصية ومنفلوط والبداري للقضاء على البيروقراطية والفساد الإداري والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وفي إطار تيسير وتبسيط إجراءات حصول المواطنين على الخدمات في أسرع وأقل وقت ممكن، من خلال شباك واحد وباستخدام أحدث التقنيات.

الوسوم