أسيوط x أسبوع| قرار جديد بشأن الجامعة الأهلية وتوصيل الغاز الطبيعي للقوصية

أسيوط x أسبوع| قرار جديد بشأن الجامعة الأهلية وتوصيل الغاز الطبيعي للقوصية ديوان عام محافظة أسيوط - تصوير: محمود المصري

شهدت محافظة أسيوط خلال الأسبوع الماضي، عددا من الفعاليات والأحداث المهمة، كان أبرزها بدء العام الدراسي الجديد، وقرارات بخصوص الجامعة الأهلية، وزيارة وفد وزراة التنمية المحلية، وتوصيل الغاز الطبيعي في القوصية.

بدء الدراسة

بدأ مطلع الأسبوع الماضي، نحو مليون و67 ألف طالبا، بمختلف المراحل الدراسية “إبتدائى ,إعدادى ,ثانوى ,رياض أطفال “، فى جميع مدارس محافظة أسيوط عام دراسي جديد 2019/2020.

فيما تفقد اللوء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، عددا من مدارس المحافظة، لمتابعة الانتظام والحركة التعلمية داخل المدارس في مدينة أسيوط ومدرستي الزهراء بنات والإعدادية بنات بمركز أبنوب.

حفل معهد نور الازهر بمنفلوط - تصوير مكتب الإعلام
حفل معهد نور الازهر بمنفلوط – تصوير مكتب الإعلام

وشارك محافظ أسيوط، اللواء اركان حرب أيمن نعيم، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، حفل تكريم نجل الشهيد جندى مقاتل “أحمد على محمد”، وبعض التلاميذ المتفوقين دراسياً بمعهد نور الازهر النموذجى الخاص بقرية بنى عدى التابعة لمركز منفلوط على هامش تفقد سير الدراسة فى أول يوم دراسى.

 زيارة وفد مشروع تسريع الاستجابة للقضية السكانية - تصوير مكتب الإعلام
زيارة وفد مشروع تسريع الاستجابة للقضية السكانية – تصوير مكتب الإعلام
التنمية المحلية

زار وفد مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية التابع لوزارة التنمية المحلية، بقيادة الدكتورة فاطمة الزهراء جيل، مدير المشروع، وسعيد قاسم، مدير عام التنسيق بالمجلس القومي للسكان، عمله بأسيوط، لمدة يومين لبحث ومناقشة مهام وآليات تنفيذ المشروع الذي يتم تنفيذه بـ 5 محافظات هي الأعلى في معدلات الانجاب والنمو السكاني.

وكان قد بدأ بلقاء اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط ،والمهندس محمد عبدالجليل النجار، سكرتير عام المحافظة، لمناقشة وعرض آليات تنفيذ المشروع والمهام المكلف بها الجهات المشاركة وآليات التنسيق المقترحة والتأكيد على أهمية المعلومات في اتخاذ القرارات بطريقة صحيحة وسليمة.

وحدة Pet-CT

افتتح الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط لوحدة جهاز Pet-CT بقسم وحدة علاج الأورام والطب النووي بمستشفى أسيوط الجامعي، بحضور اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط،

قال رئيس جامعة أسيوط، أن وحدة جهاز Pet-CT أو الماسح البازوترونى ضمن منظومة عمل وحدة الطب النووى للتشخيص والعلاج بالنظائر المشعة ومركز التصوير البازوترونى والجاما كاميرا والذى يعد الأول من نوعه على مستوى المستشفيات الجامعية فى الصعيد والذى من شأنه أن يمثل طفرة طبية فى مجال الخدمة التشخيصية لمرضى الأورام.

مجلس جامعة أسيوط تصوير مكتب الإعلام
مجلس جامعة أسيوط تصوير مكتب الإعلام
الجامعة الأهلية

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، الانتهاء من إعداد الأوراق اللازمة لصدور قرار رسمي بإنشاء الجامعة الأهلية وهو الجاري متابعته والتنسيق فيه مع وزارة التعليم العالي ورئاسة مجلس الوزراء حيث المقرر أن تتخذ الجامعة الأهلية من منطقة أسيوط الجديدة مقراً لها.

وأوضح الجمال، أن الجامعة الأهلية هي جامعة مملوكة بالكامل لجامعة أسيوط وتابعة لها وهى جامعة غير قابلة للربح، ومن المقرر أن تضم عدد من التخصصات العلمية المتطورة التي تبلى احتياجات سوق العمل والتي يأتي في مقدمتها التخصصات الطبية، للاستفادة من المستشفى الجامعي الموجودة والمجهزة بالفعل في أسيوط الجديدة.

لقاء محافظ أسيوط بأهالي أسيوط الجديدة - تصوير مكتب الإعلام
لقاء محافظ أسيوط بأهالي أسيوط الجديدة – تصوير مكتب الإعلام
أسيوط الجديدة

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، الانتهاء من تنفيذ وتسليم وحدة صحية جديدة بمنطقة التوسعات الجنوبية الشرقية بمدينة أسيوط الجديدة، تمهيدًا لافتتاحها يوم السبت المقبل.

وأكد محافظ أسيوط، على إعادة دراسة الخطوط الداخلية للمواصلات بمدينة أسيوط الجديدة، تسهيلًا على المواطنين، مشيرًا إلى البدء في إتخاذ إجراءات إنشاء مدرسة تعليم فني صناعي بالمدينة والإسراع في استلام وتشغيل نقطة اسعاف بمنطقة التوسعات الجنوبية، فضلاً عن تشغيل مبنى التأمينات الاجتماعية بمنطقة الحي الثاني بالمدينة والتنسيق مع قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية لفتح منافذ لبيع الخضار والفاكهة والمواد الغذائية المدعمة بالمدينة بصفة يومية.

قرية صنبو

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إنه تم تشغيل قسمي النساء والتوليد والأطفال المبتسرين بمركز صنبو المتميز للخدمات الصحية للأم والطفل بديروط، ويخدم حوالي 50 ألف نسمة من قرية صنبو والقرى المجاورة.

1 / 1 – توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالقوصية - مصدر الصورة مكتب الإعلام
توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالقوصية – مصدر الصورة مكتب الإعلام
الغاز الطبيعي

أعلنت رئاسة القوصية، توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بالمدينة، كنقطة البداية لإنطلاقه وتوصيله لباقي الوحدات السكنية طبقاً للخطة الزمنية الموضوعة مسبقاً.

أوضحت هويدا الشافعي، رئيس مركز ومدينة القوصية، إنه تم اطلاق وتوصيل الغاز الطبيعي بقطاع رقم 1 غرب مدينة القوصية بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز القوصية، ونائب رئيس مركز القوصية ومسئولي الشركة المنفذة.

لفتت إلى الإنتهاء من توصيل الشبكات بقطاع 2 وحدوده (شارع الجناين ، الطريق الزراعي ، طريق مير والدير ، وشارع الجلاء) على أن يتم الإنتهاء من توصيل قطاع 5 وحدوده (شارع الجلاء ، والطريق الزراعي ، وطريق الشيخ عون الله) وفي حالة وجود تسريب يرجى الاتصال على الخط الساخن طوارئ 129 أو من أي تليفون ارضي (0882293890).

الوسوم