أسيوطxأسبوع| تدريب على مخاطر السيول.. وإعدام 15 ألف علبة عصير

أسيوطxأسبوع| تدريب على مخاطر السيول.. وإعدام 15 ألف علبة عصير تدريب مخاطر السيول - تصوير مكتب الإعلام

شهدت محافظة أسيوط خلال الأسبوع الماضي، عددا من الفعاليات والأحداث الهامة، كان أبرزها تنفيذ المحافظة لفعاليات التدريب الميداني في إدارة مخاطر السيول ومبادرة الكشف المبكر عن حالات ضعف وفقدان السمع للأطفال.

تدريب مخاطر السيول - تصوير مكتب الإعلام
تدريب مخاطر السيول – تصوير مكتب الإعلام
إدارة الإزمات

وشهد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، يرافقه المهندس زياد عبد التواب، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ورئيس اللجنة القومية لإدارة الكوارث والأزمات، فعاليات التدريب الميداني “لخطة المحافظة في إدارة مخاطر السيول والأمطار الغزيرة”.

وعرض الاصطفاف لجميع معدات وآليات وسيارات المحافظة التي تستخدم في التعامل مع جميع أشكال وصور الطوارئ والكوارث بالتعاون مع إدارة الكوارث والأزمات بمجلس الوزراء لصقل خبرات العناصر البشرية المعنية بمواجهة المخاطر المختلفة والتدريب على مواجهة الأزمات والكوارث والحد من مخاطرهما.

مخيم الإيواء العاجل - تصوير مكتب الإعلام
مخيم الإيواء العاجل – تصوير مكتب الإعلام
الإيواء العاجل

فيما تفقد محافظ أسيوط ومرافقوه، نموذج محاكاة لمخيم الإيواء العاجل للأسر المتضررة في حالة وقوع كارثة أو أزمة والذي أقيم بالحديقة الدولية ببني غالب في إطار التدريب الميداني على خطة المحافظة في إدارة مخاطر السيول والأمطار الغزيرة بالتعاون مع إدارة الكوارث والأزمات بمجلس الوزراء لمواجهة الكوارث الطبيعية والحد من مخاطرها.

فقدان السمع

وأعلنت محافظة أسيوط، انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن حالات ضعف وفقدان السمع لدي الأطفال حديثي الولادة بـ٦٠ وحدة صحية بمراكز ومدن المحافظة، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية 100 مليون صحة، وتتضمن المبادرة الكشف المبكر عن حالات ضعف السمع عند المواليد الجدد من خلال فحص السمع إلزاميًا لحديثي الولادة لتسهيل عملية متابعة وعلاج الطفل المكتشف إصابته.

الرصف بديروط - تصوير مكتب الإعلام
الرصف بديروط – تصوير مكتب الإعلام
قرى ديروط

قال العميد علاء عبد الجابر، رئيس مركز ومدينة ديروط، إنه تم تخصيص 30مليون جنيه أعمال رصف ضمن الخطة الاستثمارية للمركز 2019/2020 حيث تم وضع تربة زلطية لعدة شوارع بقرى دشلوط وصنبو، تمهيداً لبدء أعمال الرصف والتي تنفذها جهاز الخدمة الوطنية للمشروعات التابع للقوات المسلحة وتحت اشراف مديرية الطرق على أن يتم استكمال باقي الخطة فور الانتهاء من هذه الطرق.

العبارات النهرية

قال هشام صلاح، مدير مشروع العبارات النهرية، إنه تم الإعلان عن برامج وعروض للرحلات الأسبوعية، والتي انطلقت بدءا من اليوم الجمعة، وبصفة أسبوعية، وبمشاركة الفرق الفنية والموسيقية ومسرح العرائس للأطفال مع تقديم جميع الخدمات من “مأكولات ومشروبات”، بهدف خلق متنفس جديد للأفراد والعائلات والجمعيات الأهلية لقضاء أوقات للفسحة على متن العبارات النهرية المختلفة من خلال رحلات داخلية نيلية لافتًا إلى إنه سيتم حجز الرحلات بمقر المشروع خلف مبنى المجلس الشعبي المحلي أمام مبنى ديوان عام المحافظة.

عصير فاسد - مصدر الصورة مكتب الإعلام
عصير فاسد – مصدر الصورة مكتب الإعلام
عصير فاسد

أوضح محمد حسن الديب، رئيس مركز ومدينة البداري، إن حملة نفذت بالتنسيق مع إدارة التموين ومباحث التموين، أسفرت عن ضبط عدد من السلع الغير صالحة للاستخدام الآدمي شملت ١٥ ألف عبوة عصير غير صالحة للاستخدام الآدمي بسبب وجود بكتريا عنقودية، و٦٥٠ لتر خل، و٥٢ عبوة جبنة، و٧٢ كيلو تمر هندي، و١٠ برطمانات عسل أسود منتهي الصلاحية، بحوزة أحد التجار قبل عرضها للبيع، مشيرًا إلى إعدام المضبوطات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم وتحرير المحاضر اللازمة.

تثقيف سياسي

نفذت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بأسيوط، برنامجًا للتثقيف السياسي للطلائع بمركز شباب أبنوب بمشاركة (140) من الطلائع أعضاء مراكز الشباب التابعة لإدارة شباب أبنوب، حاضر في هذا البرنامج التثقيفي الدكتور علاء عبد الحفيظ محمد، أستاذ العلوم السياسية ووكيل كلية التجارة جامعة أسيوط.

لقاء أولياء أمور رياض الأطفال - تصوير مكتب الإعلام
لقاء أولياء أمور رياض الأطفال – تصوير مكتب الإعلام
رياض الأطفال

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، تشكيل لجنة من قيادات مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية ومديري المدارس الخاصة بالمحافظة وأعضاء مجلس النوب وبعض أولياء الأمور، لبحث الحلول المناسبة لحل مشكلة الإقبال المتزايد على مرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية والخاصة بمختلف مراكز المحافظة معلنًا تذليل كافة العقبات وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك وحفاظاً على سير العملية التعليمية وانتظامها.

الوسوم