ولاد البلد

إجراءات ضد كورونا ومخطط منفلوط.. أبرز أخبار الأسبوع بأسيوط

إجراءات ضد كورونا ومخطط منفلوط.. أبرز أخبار الأسبوع بأسيوط ديوان عام محافظة أسيوط- تصوير: محمود المصري

شهدت محافظة أسيوط خلال الأسبوع الماضي عددا من الأحداث المهمة، كان أبرزها فيروس كورونا وندوات التوعية بالمدارس، وافتتاح مدارس جديدة بأبنوب ومركز أسيوط، لقاء المحافظ بالشباب، ومحاضر المرافق والإشغالات، ومخطط منفلوط العمراني.

ندوات توعية بمدارس المعابدة - مصدر الصورة المثقف الصحي
ندوات توعية بمدارس المعابدة – مصدر الصورة المثقف الصحي
فيروس كورونا

أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”، طبقا للمعايير والمواصفات والاشتراطات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، وبناءً على توجيهات وزارة الصحة والسكان.

ولفت المحافظ، إلى زيادة أعداد العاملين بفرق الحجر الصحي بمطار أسيوط الدولي، وإجراء الكشف على الوافدين من كافة الجنسيات على أن يتم اتخاذ باقي الإجراءات الطبية في حالة الاشتباه، بالإصابة مع ربط بياناتهم لمواصلة التعامل والمتابعة لحالتهم الصحية لمدة تصل إلى 14 يوما طبقًا لبروتوكول الصحة العالمية.

وعقد المحافظ، اجتماعًا بقيادات الصحة والتعليم ومسؤولي إدارات الصحة المدرسية، لمناقشة خطة التوعية الصحية بالمدارس والجامعات والأماكن الزحمة والتجمعات.

ونظمت إدارة أبنوب الصحية، ندوات توعية لنشر الوعي الصحي، حول فيروس كورونا والنظافة الشخصية بين طلاب المدارس، وشملت الندوات مدرسة الميرة للتعليم الأساسي بقرية المعابدة.

جناح مدرسة أبنوب - مكتب الإعلام
جناح مدرسة أبنوب – مكتب الإعلام
مدارس جديدة

أعلن المهندس مصطفى عبدالفتاح، مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، عن التسلم الابتدائي لعملية إنشاء جناح توسع بمدرسة النهضة الإعدادية بنات بإدارة أسيوط التعليمية، بطاقة 11 فصلا دراسيا، بخلاف غرف الإدارة والمعامل لتصل الطاقه الإجمالية للمدرسة إلى 35 فصلا دراسيا.

إلى جانب التسلم الابتدائي لعملية إنشاء جناح توسع بمدرسة عرب العطيات البحرية الابتدائية بأبنوب بطاقة استيعابية قدرها 23 فصلا دراسيا، منهم 5 فصول لمرحلة رياض الأطفال، و18 فصلا للمرحلة الابتدائية.

لقاء الشباب مع المحافظ - مكتب الإعلام
لقاء الشباب مع المحافظ – مكتب الإعلام
لقاء الشباب

التقى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أكثر من مائة شاب وفتاة من أبناء المحافظة، يمثلون مختلف قطاعات المجتمع بينهم جامعتي أسيوط والأزهر والأحزاب والنقابات والشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة وشباب المحليات، ضمن سلسة اللقاءات الشبابية الدورية التي يعقدها الوزير المحافظ بديوان عام المحافظة، للتواصل وفتح قنوات اتصال مباشرة مع الشباب للاستماع إلى طلبتهم وأفكارهم وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا وإتاحة الفرصة لهم لعرض مبادراتهم وتفعيل دورهم في صنع القرار.

حق الشعب

استردت محافظة أسيوط، نحو 36647 فدانا خلال تنفيذ 980 حالة إزالة لتعديات بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون ضمن حملات الموجة الخامسة عشرة للإزالات وجهود المحافظة لاسترداد أراضي الدولة، حسب محافظ أسيوط.

اعتماد المخطط الاستراتيجى لمنفلوط - مكتب الإعلام
اعتماد المخطط الاستراتيجى لمنفلوط – مكتب الإعلام
مخطط منفلوط

اعتمدت محافظة أسيوط، خرائط المخطط الاستراتيجي العام لمدينة منفلوط، تمهيدًا لإرساله إلى الهيئة العامة للتخطيط العمراني لاستكمال باقي الإجراءات القانونية واعتماده من وزير الإسكان.

وقال محافظ أسيوط، إن الأحوزة العمرانية والمخططات الإستراتيجية والكردونات تعتبر مرتكز أساسي للتنمية العمرانية ومكون ضروري للتنمية الشاملة، مشددا على سرعة الانتهاء من المخططات التفصيلية للمدن والأحياء للحفاظ على حق الدولة والقضاء على البناء العشوائي، وتسهيل استصدار التراخيص المطلوبة للبناء على المواطنين، وإعداد مشروعات التقسيم بما يطابق القوانين العامة.

محاضر المرافق

أوضح العميد ياسر الجزيري، رئيس قسم المرافق والإشغالات بأسيوط، أنه تم شن عدة حملات للمرافق خلال الأسبوع الماضي بحي شرق وحي غرب مدينة أسيوط، استهدفت شوارع وميادين من بينها (رياض، ومنطقة الحمراء، والهلالي، وشيكوريل، وثابت، والنميس، و26 يوليو، و23 يوليو، والخزان، وتقسيم البترول)، فضلا عن منطقة وسط البلد “مصطفى مول”، وموقف نزلة عبداللاه والمنطقة المحيطة لها.

الوسوم