الأرصاد: طقس غير مستقر بأسيوط وتوقعات بسقوط أمطار

الأرصاد: طقس غير مستقر بأسيوط وتوقعات بسقوط أمطار الطقس في أسيوط - تصوير: محمود المصري

أعلنت إدارة الكوارث والأزمات بمحافظة أسيوط، عبر صفحتها على “فيسبوك” مساء اليوم الثلاثاء، بدء حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية على المحافظة والمراكز التابعة لها.

وأوضحت إدارة الكوارث أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي بدأت مساء اليوم تزداد شدتها في الساعات الأولى من الصباح الباكر، موضحة أن التوقعات تشير إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة.

وحذرت الإدارة المقيمين في المناطق الواقعة أسفل الجبال، من تراكم الأمطار، مشيرة إلى أن الأمطار تصل لدرجة الخفيفة يوم الخميس المقبل.

وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أمس الإثنين، عن تعرض أسيوط – ضمن محافظات وسط الصعيد – لحالة من عدم الاستقرار في الطقس.

وأوضح البيان أن ذروة عدم الاستقرار تكون يوم الخميس المقبل على معظم الأنحاء، وهناك توقعات بسقوط الأمطار على أسيوط ومحافظات الصعيد، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط شديد للرياح.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة على مراكز شمالي المحافظة، فتسجل ديروط 22 درجة نهارًا، و10 درجات صباحا، و8 درجات ليلا، وفي القوصية 23 درجة في النهار، و10 درجة في الصباح، و8 درجات في الليل، وفي منفلوط 22 درجة في النهار، و8 درجات في الصباح، و8 درجات في الليل.

وفي مركز أسيوط 22 درجة نهارا، و8 درجات ليلا، و8 درجات في الصباح، وقرية منقباد 22 درجة نهارا، و8 درجات ليلا، و8 درجات صباحا، أما بمركز أبنوب تسجل درجة الحرارة نهارا 22 درجة مئوية، و8 درجات مئوية في الصباح، و8 درجات ليلا.

وبمركز ساحل سليم سجلت درجات الحرارة 22 درجة نهارا، و8 درجات في الصباح، و8 درجات في الليل، وفي البداري تسجل درجات الحرارة 22 درجة نهارا، و8 درجات ليلا، و8 في الصباح، وأبو تيج 22 درجة نهارًا، و8 درجات ليلا، و8 درجات في الليل.

الوسوم