إزالات حق الشعب والأم المثالية واتفاقية جامعة لويفيل.. أبرز الأحداث في أسبوع

إزالات حق الشعب والأم المثالية واتفاقية جامعة لويفيل.. أبرز الأحداث في أسبوع ديوان عام محافظة أسيوط- تصوير: محمود المصري

شهدت محافظة أسيوط خلال الأسبوع الماضي عددا من الأحداث المهمة، كان أبرزها أرقام إزالات حق الشعب، وحملة تطعيم ضد شلل الأطفال، وصلح أبوتيج، ومسابقة الأم المثالية، ودورات للشباب.

حملة إزالات حق الشعب - مصدر الصورة مكتب الإعلام
حملة إزالات حق الشعب – مصدر الصورة مكتب الإعلام
حق الشعب

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه تم استرداد 24539 فدانا خلال تنفيذ 80 حالة إزالة لتعديات بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون ضمن حملات الموجة الخامسة عشر للإزالات وجهود المحافظة لاسترداد أراضي الدولة وحفظ “حق الشعب”.

جامعة أسيوط

أعلنت جامعة أسيوط، توقيع اتفاقية تعاون مشتركة مع جامعة لويفيل بولاية كنتاكي الأمريكية، وتهدف إلى طرح درجات علمية مشتركة تتضمن الماجستير والدكتوراه في مجال الهندسة الطبية وهو العلم الذي تم استحداثه مؤخراً بجامعة أسيوط، ويهدف إلى دمج وتعاون المجالين الهندسي مع الطبي في كافة المجالات بصفة عامة وفى مجالات الخدمة التشخيصية والعلاجية وتطوير البرامج التكنولوجية والآلات والأجهزة الطبية.

فيما أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، حصد كلية الصيدلة الدرع العام للتميز البيئي في  القطاع الطبي،  وكلية الهندسة في القطاع العلمي والهندسي، وكلية الآداب في القطاع الإنساني.

حملة التطعيم - مكتب الإعلام
حملة التطعيم – مكتب الإعلام
شلل الأطفال

انطلقت بمحافظ أسيوط، فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، الأحد 15 فبراير، واستمرت لمدة 4 أيام حتى الأربعاء 19 فبراير الجاري، واستهدفت تطعيم ما يقرب من 799 ألف و670 طفلاً على مستوى المحافظة بالكامل من عمر يوم وحتى عمر 5 سنوات.

الأم المثالية

أعلنت محافظة أسيوط، فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية للعام الجاري 2020 على مستوى إدارات ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية للمراكز والقرى والأحياء تحت إشراف إدارة وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة في الفترة من 16 وحتى 25 فبراير الجاري حيث تقام المسابقة، تحت رعاية وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع المحافظة بهدف تعظيم دور الأم العاملة.

دورات للشباب

أعلنت محافظة أسيوط، فتح باب القبول أمام الخريجيين الشباب من الجنسين لحضور ورشة تدريب المدربين”TOT” ضمن برنامج ابدأ ومشروعك “SIYB” وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومشروع منظمة العمل الدولية “تشغيل الشباب في مصر”.

وأضاف رميح عبدالحسيب، مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن تدريب ابدأ وحسن مشروعك “SIYB” هو أحد أكبر برامج التدريب على إدارة الأعمال في العالم ويساعد رواد الأعمال الصغار على بدء وتنمية المشاريع كاستراتيجية لخلق فرص عمل أكثر وأفضل.

وأوضح أن التدريب يستهدف العاملين بالقطاعين العام والخاص والجامعات والمنظمات غير الحكومية بالمحافظة خاصة ذو خبرة سابقة في مجال ريادة الأعمال أو تنمية المشروعات الصغيرة، لتأهيل المدربين ليصبحوا من مقدمي خدمات التدريب لبرنامج ابدأ وحسن مشروعات “SIYB”، من خلال حضور ورشة العمل على مدار 6أيام للمستوفين شروط التدريب على أن يسجل المتقدم بياناته أو ترشيح مؤسسته بملء استمارة في موعد أقصاه السبت 29فبراير الجاري من خلال الرابط التالي: هنا

صلح أبوتيج - مكتب الإعلام
صلح أبوتيج – مكتب الإعلام
صلح أبوتيج

ونجحت لجنة المصالحات ببيت العائلة بأسيوط، بالتنسيق مع لجنة مصالحات عرفية بمركز أبوتيج، والقيادات الأمنية في إتمام الصلح وإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي “شيتا” و “علوي” بمدينة أبوتيج، خلال جلسة صلح عقدت بالسرادق المقام بمركز شباب أبوتيج، بعد خصومة ثأرية امتدت لـ 7 سنوات راح ضحيتها 7 أشخاص من العائلتين، حضر الصلح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وقيادات أمنية وتنفيذية.

التحول الرقمي

ووقع اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات، يمثلها المهندس عبدالستار الشيخ، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون المناطق بالشركة المصرية للاتصالات للبدء في تنفيذ البنية التحتية للاتصالات ضمن مشروع التحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الحكومية والخدمية بالمحافظة وربطها بقواعد البيانات الموحدة للدولة.

الوسوم