إطلاق قوافل توعوية بالمراكز والقرى ضمن مبادرة “أسيوط بلا ثأر”

إطلاق قوافل توعوية بالمراكز والقرى ضمن مبادرة “أسيوط بلا ثأر” اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط - تصوير: أحمد دريم

أعلنت محافظة أسيوط، اليوم السبت، إطلاق قوافل توعية ضمن مبادرة “أسيوط بلا ثأر”، بجميع قرى ومراكز المحافظة بالتعاون مع مديرية أوقاف أسيوط، ولجان المصالحات العرفية بالمحافظة لإنهاء الخصومات الثأرية بين العائلات ونشر الوعي بأهمية حقن الدماء، وتحكيم العقل، وإنهاء الخصومات الثأرية والنزاعات عن طريق التصالح.

قال اللواء جمال نورالدين، في تصريحات صحفية اليوم السبت، شارك أكثر من 2000 إمام من مديرية أوقاف أسيوط، في القوافل الدعوية، وتبدأ الإثنين الموافق 11 فبراير بمركز القوصية، الذي شهد تجدد بعض الخصومات الثأرية خلال الأيام الماضية على أن تستمر لتشمل جميع قرى ومراكز المحافظة.

أشار الشيخ عاصم محمود قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، إلى أنه تم التنسيق لبدء فعاليات القوافل الدعوية ضمن مبادرة “أسيوط بلا ثأر” بقرى ومراكز المحافظة بمشاركة أساتذة جامعة الأزهر ورجال المصالحات العرفية ورجال الدين المسيحي، والقيادات الطبيعية والشخصيات العامة بالمحافظة.

أوضح قبيصي، أن المبادرة تأتي تحت رعاية المحافظ، وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية لإنهاء الخصومات الثأرية بالتصالح وحقن الدماء والتوعية بحرمة قتل النفس وخطورة الثأر والخصومات والتشاحن على الفرد والمجتمع والأثار السلبية المترتبة على الخصومات، فضلا عن حث الشباب على البناء والمشاركة في عمليات التنمية وتوظيف طاقات الشباب في إقامة مشروعات تنموية.

الوسوم