صور| إلى أي مرحلة وصل العمل في مدينة ناصر الجديدة؟

صور| إلى أي مرحلة وصل العمل في مدينة ناصر الجديدة؟ جانب من العمل في مدينة ناصر الجديدة بالهضبة الغربية

أعلنت محافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، قرب الانتهاء من المرحلة الثانية لطريق الأمل المؤدى إلى مدينة ناصر الجديدة بالهضبة الغربية، لخلق اكبر تجمع سكنى بالمحافظة يحتوى على جميع الخدمات والمرافق بعد دعم الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال زيارته الأخيرة للمحافظة، نهاية الأسبوع الماضي.

طريق الأمل

قال المهندس ياسر عبدالله، رئيس جهاز مدينة ناصر الجديدة، أن طريق الهضبة الغربية، والذي يطلق عليه طريق الأمل يشق الهضبة الغربية بطول 22 كليو مترًا، وعلى ارتفاع 180 مترًا، ويخلق مجتمعات عمرانية على جانبيه و يربط بين الطريق الصحراوي الغربي أسيوط – القاهرة والطريق الزراعي والطريق الصحراوى الشرقى “أسيوط – الكريمات”، و”أسيوط- سوهاج – البحر الأحمر”.

تنفيذ الطريق

أضاف عبدالله، أن الطريق تنفيذه بإشراف جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد، وشركة المقاولون العرب، موضحا أن مسار الطريق يمر على الهضبة الغربية بطول 15 كيلو، ويبدأ في النزول بمسافة 2 كيلو، ثم مرورًا على كوبري علوي بجوار مخر سيل درنكه بطول 1.8 كيلو متر، ومنطقة أراضى زراعية بطول 4 كيلو متر حتى يربط مع الطريق الدائري لمدينة أسيوط ثم كوبري الواسطي على النيل.

المرحلة الأولى

اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية اليوم، قال إن المرحلة الأولي من مدينة ناصر، وتشمل الحي الأول والثاني بمسطح حوالي 1600 فدان، ويتضمن 27 ألف وحدة سكنية ما بين إسكان اجتماعي، و6680 وحدة إسكان متوسط، و7160 وحدة.

فيلات وعمارات

نور الدين أوضح أنه تم طرح 900 قطعة أرض سكنية متميزة بمدينة ناصر بمنطقة الهضبة الغربية بمساحات تتراوح بين 500م2 إلى 1000م2 لإقامة (فيلات، عمارات)، وجارى توصيل المرافق والخدمات لها.

كاتدرائية ومسجد

أشار محافظ أسيوط تم تخصيص 2.5 فدان أي ما يقرب من 10 آلاف متر مربع، لإنشاء أكبر كاتدرائية في الصعيد للأقباط الأرثوذكس داخل المدينة، وذلك أمام المساحة المخصصة لبناء مسجد كبير بنفس المساحة بذات المدينة طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لبناء دور العبادة.

منطقة تكنولوجية

تخصيص مساحة 185 فدانا لإنشاء جامعة تكنولوجية حديثة، وتبلغ تكلفة الأعمال ال‘نشائية بالمشروع حتى الآن 925 مليون جنيه شاملة التعويضات لانتزاع ملكية الأراضي.

المرحلة الثانية

يجرى حاليا تنفيذ أعمال التفجيرات للمرحلة الثانية، كما يجرى تنفيذ الكوبري الرابط لطريق الهضبة بمدينة أسيوط بطول 1800 متر في الاتجاهين بتكلفة 325 مليون جنيه.

وحدات سكنية

وتنفذ 1584 وحدة سكنية أي ما يعادل 66 عمارة بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة ناصر “غرب أسيوط”، ولم يتم طرحها حتى الآن، وتنفيذ 1440 وحدة سكنية 60 عمارة بمشروع “سكن مصر” بالمدينة.

قرار جمهوري

يذكر أنه صدر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، رقم (78) لسنة 2017 بتخصيص مساحة 6006.2 فدان من مساحة الأرض المملوكة للدولة أعلى منطقة الهضبة الغربية لإقامة التجمع العمراني الجديد، والذي يحتوي علي مناطق سكنية وترفيهية واقتصادية وتعليمية وصناعية (صناعات صغيرة ومتوسطة)، وخدمات إقليمية ودينية وصحية ومنطقة خدمات تجارية وحكومية وإدارية ومنطقة مولات تجارية ومنطقة لوجستية لقربها من مطار أسيوط الدولي.

تنمية شاملة

وتساهم في إحداث تنمية عمرانية وزراعية واقتصادية وسياحية وتساعد في حل مشاكل الإسكان، من المقرر أن تشتمل على نحو 90 ألف وحدة سكنية وبالتالي خفض أسعار العقارات والوحدات السكنية، وتوفير سكن مناسب لمحدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية، فضلاً عن دعم المناطق الصناعية وإيجاد مساحات أكبر للصناعات المتنوعة والحفاظ على الرقعة الزراعية والحد من العشوائيات.

الوسوم