ولاد البلد

إنفوجراف| كيف تستفيد من بوابة مصر الرقمية في الخدمات الحكومية؟

إنفوجراف| كيف تستفيد من بوابة مصر الرقمية في الخدمات الحكومية؟ بوابة مصر الرقمية

يعاني المواطنون من الزحام والروتين خلال قضاء احتياجاتهم واستخراج الأوراق من المصالح الحكومية، خاصة التموين وتجديد الرخصة ومعرفة مخالفات السيارة والتوثيق والمحاكم، ما يضطرهم إلى التنقل بين الهيئات المختلفة وقضاء وقت كبير لإنهاء مصالحهم.

لكن الآن ليس عليهم تحمل أي عناء ومشقة، فالحكومة المصرية دشنت مؤخرا بوابة خدمات مصر الرقمية، لأجل أن تكون معاملاتك الحكومية من مكان واحد، وفي دقائق محدودة.

“ولاد البلد” توضح لك كيفية الاستفادة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة مصر الرقمية.

بوابة مصر الرقمية
بوابة مصر الرقمية
طريقة التسجيل

في البداية يمكنك الدخول إلى بوابة خدمات مصر الإلكترونية، وتسجيل حساب باسمك وفيه بياناتك من خلال الموقع التالي: https://digital.gov.eg/

اختار إنشاء حساب جديد، حيث يتطلب منك إدخال الرقم القومي كاملا 14 رقما.

الخانة التالية هي خانة رقم المصنع، وهو موجود أسفل البطاقة في أقصى اليسار.

بوابة مصر الرقمية
بوابة مصر الرقمية

وفي الخانة الأخيرة يطلب منك كتابة اسم الأم للمراد تسجيله على الموقع، ثم تقوم بالضغط على زر التالي.

بعد الضغط على زر التالي، يتم تحويلك لصفحة جديدة تحتاج فيها تسجيل رقم هاتفك المحمول، ولكن يشترط إدخال رقم هاتف محمول مسجل باسمك ومربوط بالرقم القومي الخاص بك.

التفعيل

بعد وضع رقم الهاتف المحمول المربوط برقمك القومي، تنتظر إرسال كود تفعيل من الموقع، حيث ستصلك رسالة على تليفونك المحمول بها 6 أرقام.

اكتب الأرقام في المربعات من اليسار لليمين، ثم اضغط على زر التالي.

بوابة مصر الرقمية
بوابة مصر الرقمية
كلمة مرور

بعد الضغط على زر التالي للتفعيل، يتم تحويلك لصفحة إنشاء رقم سري لحسابك على بوابة خدمات مصر الرقمية.

ولتفعيل كلمة السر سيتم وضعك تحت شروط معينة لكلمة المرور تتمثل في “8 أحرف منهم أحرف كبيرة وأحرف صغيرة ووجود أرقام وعدم وجود مسافات بين الكلمة”.

ثم بعد ذلك ضع بريد إلكتروني، واضغط على زر التالي، بعدها ستظهر صفحة أنك سجلت بنجاح، وتعود للصفحة الرئيسية لتسجيل الدخول، من خلال وضع رقم الهاتف والرقم السري الذي قمت بإنشائه سابقا بنفس طريقة الإدخال.

الدخول للحساب

تعود للصفحة الرئيسية وتختار الدخول للحساب، وتقوم بوضع البيانات الخاصة بالدخول، بعدها ستحول لصفحة الخدمات منها الخدمات الخاصة بـ”المحاكم – رخصي – مركباتي – التوثيق – التموين”.

بوابة مصر الرقمية
بوابة مصر الرقمية
محتوى الخدمات

تحتوي الخدمات على مجموعة من الإجراءات كما يلي:

خدمة المحاكم

بالدخول عليها تحتوي على “إقامة دعوة مدنية – تسجيل محامي”، وعلى كل بند منهم يوفر الموقع معلومات وشرح بالفيديو لكيفية الاستفادة من الخدمة بشكل صحيح والطرق القانونية.

خدمة رخصي

يُمكنك تجديد رخصة القيادة الاستعلام وسداد المخالفات المرورية المختلفة عن طريق البوابة دون الحاجة للانتظار.

بوابة مصر الرقمية - تصميم مؤمن محمد
بوابة مصر الرقمية – تصميم مؤمن محمد
خدمة مركباتي

يُمكنك تجديد رخصة المركبة والاستعلام وسداد المخالفات المرورية المختلفة، عن طريق البوابة دون الحاجة للانتظار، مع العلم بمجرد التسجيل سيظهر لك إن كنت تمتلك سيارة باسمك أو لا.

خدمة التوثيق

يُمكنك طلب التوكيلات والإقرارات “تحرير توكيل عام رسمى – تحرير توكيل رسمى شامل (بنوك – عام) – تحرير توكيل فى الأمور الزوجية – تحرير إقرار بالشطب – تحرير إقرار بعدم وجود تعديلات على البيانات المساحية – تحرير إقرار رسمى – تحرير إقرار تصحيح محرر موثق – اكتب محررك”، وقبل الدخول لأي خدمة منهم يتوفر فيديو يشرح لك كيفية الاستفادة من الخدمة.

الوسوم