إيبارشية أسيوط تنهى استعداداتها لزيارة البابا تواضروس في حفل مدارس الأحد

إيبارشية أسيوط تنهى استعداداتها لزيارة البابا تواضروس في حفل مدارس الأحد استعدادات إيبارشية أسيوط لحفل مئوية مدارس الأحد

أنهت إيبارشية أسيوط، استعداداتها لاستقبال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للمشاركة في حفل “ليكن نور” بمناسبة مرور ١٠٠ عام على تأسيس مدارس الأحد، وذلك بدير العذراء بجبل أسيوط الغربي، على أن يرافقه لفيف ما أحبار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بحضور مئات الخدام والخادمات.

إيبارشية أسيوط

عبر الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري، عن سعادته لمشاركة قامة كبيرة كقداسة البابا تواضروس الحفل بأسيوط، وقال في تصريحات صحفية له: “كم نشكر الله أنه سيباركنا قداسة البابا غدا الأربعاء بزيارة دير السيدة العذراء بجبل أسيوط بدرنكة لحضور حفل مئوية مدارس الأحد”، مشيرا إلى أن سيصل قداسة البابا الدير في غضون الساعة الثانية ظهرا وسيقام الاحتفال من الساعة الخامسة والنصف حتى الثامنة والنصف مساء.

وأضاف أسقف أسيوط، أن جميع الشعب مدعوين لحضور هذا اليوم لنوال البركة الرسولية، وإن كان بعض الخدام والخادمات سيكون لهم دعاوى للحضور في ساحة السيدة العذراء، أما باقي أرجاء الدير فستكون معدة بالشاشات العملاقة والسماعات لمتابعة الاحتفالية.

قداسة البابا

نوه أسقف أسيوط، بأن قداسة البابا سيبارك جموع الحضور من شرفات إقامة في الفترة ما بين الساعة الثانية والنصف إلى الرابعة والنصف، ومن المقرر أن يستقبل البابا تواضروس، خلال زيارته الرعوية للاحتفال بمئوية مدارس الأحد، الأنبا يؤانس ولفيف من كهنة الإيبارشية.

دير العذراء

في سياق متصل أعلنت إيبارشية أسيوط، عن تواجد أتوبيسات لتوصيل الشعب إلى دير العذراء لاستقبال قداسة البابا وحضور الحفل عند كنيسة الشهيد مارجرجس ومارمرقس الرسولي والكاتدرائية.

احتفالية إسكندرية

كان قد شارك البابا تواضروس الثانى، في منتصف يوليو الماضي، باحتفالية مئوية مدارس الأحد، والتى أقيمت بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية بحضور عدد كبير من القيادات السياسية، ومدارس الأحد بدأت فى الكنيسة عام 1918 وكانت بمثابة مدرسة، حيث لم تكن المدارس قد انتشرت فى ذلك الوقت.

الوسوم