ولاد البلد

اختناق مروري في القوصية بسبب المواقف العشوائية.. ومسؤول: الحل قريبًا

كتب -
أسيوط – على عبد الرحيم:

 

زحام وغلق ميادين وتعطل المصالح وتحرش بالسيدات، كلمات تلخص معاناة يومية يعيشها أهالي القوصية في أسيوط جراء انتشار المواقف العشوائية التي تسببت في غلق الشوارع والميادين الرئيسية واستياء المواطنين..”ولاد البلد” ترصد شكاوي الأهالي.

معاناة

يُعد موقف سيارات قرية بوق بالقرب من ميدان السينما أكبر ميادين المركز من أكثر المواقف عشوائيةً، حيث يتكدس مئات المواطنين يوميًا بسبب إغلاق الميدان بسيارات الأجرة التابعة للقرية، وتوقف المواطنين لأكثر من نصف ساعة للعبور.

كما يعانى سكان منطقة مدرسة الثانوية العامة بنين، من مواقف سيارات قريتي مير وبني هلال، حيث يقع الموقف بمنطقة مدارس ومصالح حكومية، منها مدرسة الثانوية العامة بنين، والإدارة التعليمية، وإدارة الأوقاف ومكتب العمل، ما يؤدى لشلل مروري طوال اليوم، ويتسبب ذلك في إزعاج طلاب المدرسة الثانوية.

ويعانى سكان شارع عرابي وتلاميذ مدرسة الاتحاد الابتدائية وإدارة التعليم الابتدائي من موقف سيارات قرى التمساحية والمنشية الصغرى،إذ يغلق مدخل المدرسة بسيارات الأجرة التي يؤدى طلابها طابور الصباح في الشارع لعدم وجود فناء بداخلها.

ويقول حمادة حامد حمودة، عضو لجنة المصالحات ببيت العائلة، وأحد سكان منطقة ميدان السينما، إن أزمة السيارات العشوائية بدأت منذ عامين تقريبا وكان ميدان السينما مظهرًا حضاريًا بقلب المدينة، مؤكدًا أن توصيلات الصرف الصحي قضت على النافورة وأدت لتجمع عدد من سيارات الربع نقل.

ويضيف حامد أن المدينة بها أكثر من 70 محل ذهب وصيدليتين وأكثر من 40 عيادة طبية، مطالبًا بضرورة نقل المواقف لعودة الحياة بعد تقدم الأهالي بشكاوي لرئيس المدينة والمحافظة.

 الإدارة التعليمية

يضيف صفوت جارحى، مدير الإدارة التعليمية بالقوصية، أن طلاب مدرسة الثانوية بنين ومدرسة الاتحاد الابتدائية يعانون من المواقف العشوائية أمام مداخل المدارس، موضحًا أنه تقدم بعدة شكاوي ومذكرات لإدارة المرور بالقوصية وأسيوط ومجلس المدينة ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة ولكن دون جدوى، مشيرًا إلى أن عدد كبير من المدرسات تقدمن بشكاوي بسبب تعرضهن للمضايقات من قبل سائقي سيارات الأجرة.

 رد مسؤول

يؤكد بدري محمد بدري، رئيس مركز ومدينة القوصية، عرض مذكرة على المحافظ وتم الموافقة على نقل المواقف العشوائية وموقف شارع الري خارج الكتلة السكنية، وتم تخصيص قطعتين لأراضٍ خارج الكتلة السكنية، حيث وضع السكرتير العام حجر الأساس منذ شهر، لقرى غرب القوصية أمام قاعة صن رايز، وقطعة بجوار قاعة الحربي لموقف أسيوط وعدد من قرى شرق، لافتًا لحل الأزمة خلال الفترة المقبلة.

عن المواقف

 تخدم المواقف الثلاثة نحو 16 قرية من قرى القوصية ويتردد عليها آلاف المواطنين يوميًا.

الوسوم