ولاد البلد

افتتاحات مراكز علاج وزيارات تفقدية في جولات نور الدين ورئيس التأمين الصحي

افتتاحات مراكز علاج وزيارات تفقدية في جولات نور الدين ورئيس التأمين الصحي جانب من الجولة التفقدية مصدر الصورة- مكتب إعلام المحافظة

تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، اليوم الخميس برفقة الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، مبنى إدارة اللجان الطبية الجديدة بمدينة أسيوط الجديدة.

وجاء في بيان صحفي للمحافظة أن ذلك على هامش زيارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي للمحافظة والتي استمرت لمدة يومين لافتتاح مركز علاج مرض التصلب المتعدد والوقوف على أعمال تطوير مستشفى مبرة أسيوط للتأمين الصحي بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بعد توقفها لأكثر من 10 سنوات.

وأشير إلى أن الجولة التفقدية كانت بحضور المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، والدكتور سامي الشريف، مدير عام التأمين الصحي لفرع وسط الصعيد، والمهندسة جيهان أحمد عمار، نائب رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة.

بدأ المحافظ ومرافقوه جولتهم بتفقد مبنى إدارة اللجان الطبية واستمع إلى شرح لأقسام المبنى والخطة الزمنية لتجهيزه وافتتاحه لاستيعاب مرضى التأمين الصحي بالمحافظة وتخفيف الضغط على مدينة أسيوط ومراكزها فضلًا عن تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين لتلقي أعلى مستوى من الخدمات الطبية من الكشف وصرف العلاج وغيرها من الخدمات الصحية.

وقال نور الدين، إنه جارٍ فتح العديد من المراكز الصحية والطبية المتخصصة بمدينة أسيوط الجديدة ونقل القومسيون الطبي الخاص بالسائقين إلى المدينة فضلًا عن نقل اللجان الطبية الخاصة بالتأمين الصحي إلى مدينة أسيوط الجديدة لتحقيق الجذب السكاني معلنًا تقديم كافة الدعم للقطاع الصحي بمدينة أسيوط الجديدة مشيرًا إلى الاستمرار في تنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية “100 مليون صحة” ومبادرة حياة كريمة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ومساعدة الأسر الأكثر احتياجاً بقرى ومراكز المحافظة وتقديم الدعم والمساعدة لهم.

ومن جانبها أعلنت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، عن استعدادها للتوسع في إنشاء عيادات التأمين الصحي بمختلف المراكز والمدن الجديدة لخدمة المواطنين وتسهيلًا عليهم في الحصول على الخدمات الطبية تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية بالتوسع في مظلة التأمين الصحي مشيدة بدور الوزير المحافظ في دعم القطاع الصحي بالمحافظة والمتابعة المستمرة لكافة المؤسسات الطبية والمستشفيات بالمحافظة وتذليل كافة العقبات للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

يُذكر أن رئيس هيئة التأمين الصحي قد بدأت زيارتها لمحافظة أسيوط أمس بحضور ندوة في معسكرات الأمن المركزي، فضلًا عن ندوة أخرى لطلاب المدارس الابتدائية بقاعة مدرسة خديجة يوسف الثانوية عن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية.

كما حضرت افتتاح مؤتمر الصيادلة عن اقتصاديات الصحة والصيادلة وافتتحت وحدة التصلب المتعدد بالعيادة المركزية التابعة لمستشفى التأمين الصحي بأسيوط، وزارت أيضا جامعة أسيوط لمتابعة تجهيز عيادة شاملة للتأمين الصحي بالجامعة لخدمة 30 ألف موظف واختتمت زيارتها اليوم بزيارة مدينة أسيوط الجديدة لمتابعة آخر مستجدات عيادة اللجان الطبية والتأمين الصحي بأسيوط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها.

الوسوم