ولاد البلد

الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية لمدة أسبوع

الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية لمدة أسبوع عرب مطير الفتح - تصوير: محمود المصري

توقعت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن يسود، غدا الجمعة، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

وجاء في بيان هيئة الأرصاد، أن الصقيع يتكون على المزروعات في وسط سيناء، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتكون كثيفة أحيانا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه أعتبارا من الجمعة 18 يناير حتى الجمعة المقبلة 25 يناير، تشهد البلاد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء.

أضاف عبدالعال، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بنحو 3 أو 4 درجات عن المعدل الطبيعي لها، ناصحا بعدم تخفيف الملابس الشتوية خلال هذه الفترة.

وعن درجات حرارة الطقس المتوقعة على مراكز شمالي المحافظة، فتسجل ديروط 20° نهارا، و6° صباحا، و4° ليلا، وفي القوصية 20° خلال ساعات النهار، و6° بالصباح، و5° خلال ساعات الليل، أما بمنفلوط فتسجل 20° نهارًا، و5° ليلًا.

وفي مركز أسيوط تصل إلى 20°نهارًا، و4° ليلًا، و6° صباحًا، وقرية منقباد 20° نهارًا، و4° ليلًا، و6° صباحًا، أما بمركز أبنوب فتسجل درجة الحرارة نهارًا 20°، و6° في الصباح، و4° ليلا.

وبمركز ساحل سليم تسجل الحرارة 21° نهارًا، و6° صباحًا، و4° ليلًا، وفي البداري تبلغ الحرارة 21° نهارًا، و4° ليلًا، و6° صباحًا، وأبوتيج 21° نهارًا، و4° ليلا، و6° صباحًا.

الوسوم