الأرصاد تحذر من تقلبات جوية حادة وانخفاض فى درجة الحرارة

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية حادة وانخفاض فى درجة الحرارة رياح مثيرة للرمال - تصوير: محمود المصري

قال وحيد السعودي، خبير أرصاد وتحاليل جوية، عبر صفحته على فيسبوك، إن حالة الطقس من اليوم وحتى ظهر الخميس المقبل لا توجد تغيرات جوهرية فيها، واعتبارا من مساء الخميس وحتى يوم الأحد المقبل سوف تشهد بعض محافظات الجمهورية تقلبات جوية حاده وسريعة.

تقلبات جوية

وأوضح السعودي، أنه من بعد ظهر الخميس يعتبر بداية لانخفاض متوقع فى درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات مئوية، مصحوبا بنشاط مجدود للرياح، وتكاثر للسحب على معظم أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية بالكامل حتى شمال سيناء وعلى مدن القناة الثلاث خاصة محافظة السويس وشمال الدلتا.

سقوط الأمطار

وأضاف خبير الأرصاد، أنه اعتبارا من صباح يوم الجمعة المقبل تزداد كميات وفرص سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية قد تصل لحد السيول على شمال سيناء عند مدينتى رفح والعريش مع احتمالات كبيرة لسقوط أمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة على باقى محافظات الوجه البحرى والقاهرة قد تمتد للفيوم، يصاحب ذلك انخفاض آخر في درجات الحرارة.

عدم استقرار

وأشار السعودي، إلى أن يوم السبت المقبل يعتبر هو ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، فمن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة والرعدية على كل السواحل الشمالية وعلى مدن ومحافظات القناه وعلى شمال ووسط سيناء، قد تكون غزيرة ورعدية وزيادة احتمالات حدوث ظاهرة السيول على شمال سيناء، قد تمتد فرص سقوط الأمطار لتؤثر بشكل أقل فى كمية سقوط الأمطار على رأس غارب والغردقة، وعلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، يصاحب ذلك انخفاض آخر في درجات الحرارة.

أما يوم الأحد تنحصر فرص سقوط الأمطار بكميات أقل نسبيا على محافظات شمال ووسط سيناء وبور سعيد تكون خفيفة على شمال الصعيد، ويبدأ التحسن في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الإثنين المقبل.

الوسوم