الأرصاد تعلن حالة طقس السبت بأسيوط.. وهذه درجات الحرارة

الأرصاد تعلن حالة طقس السبت بأسيوط.. وهذه درجات الحرارة رياح مثيرة للرمال - تصوير: محمود المصري

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يسود غدا السبت، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للدفء على القاهرة حتى شمال الصعيد، ويكون دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلاً، حسب ما جاء في بيان صادر عن الهيئة عبر موقعها الإلكتروني.

وجاء في البيان، أن الرؤية تقل في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية مع فرص سقوط الأمطار غربًا، والرياح معتدلة تنشط على غرب البلاد.

فيما قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، إنه من المنتظر أن تنشط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية، الأحد المقبل، على كافة الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، والإحساس ببرودة الطقس.

وأضاف عبد العال، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد يوم الإثنين هدوء نسبي في سرعة الرياح، على أن تعاود النشاط مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بمعدل 4 درجات.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، والقيادة بهدوء على الطريق السريع، نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة على مراكز محافظة أسيوط، ونبدأ بمراكز شمالي المحافظة، فتسجل ديروط 23° نهارا، و8° صباحًا، و8° ليلًا، وفي القوصية 23° خلال ساعات النهار، و8° بالصباح، 8° خلال ساعات الليل، أما بمنفلوط فتسجل 23° نهارًا، و8° ليلًا.

وفي مركز أسيوط تصل إلى 24°نهارًا، و7° ليلًا، و7° صباحًا، وقرية منقباد 24° نهارًا، و7° ليلًا، و7° صباحًا، أما بمركز أبنوب فتسجل درجة الحرارة نهارًا 24°، و7° في الصباح، و7° ليلا.

وبمركز ساحل سليم تسجل الحرارة 25° نهارًا، و6° صباحًا، و9° ليلًا، وفي البداري تبلغ الحرارة 25° نهارًا، و9° ليلًا، و6° صباحًا، وأبوتيج 25° نهارًا، 9° ليلا، و6° صباحًا.

الوسوم