“الأزهري الصغير”.. مسابقة لأطفال الروضات في حفظ القرآن الكريم

“الأزهري الصغير”.. مسابقة لأطفال الروضات في حفظ القرآن الكريم منطقة أسيوط الأزهرية ـ تصوير: أحمد صالح

تنظم المنطقة الأزهرية بأسيوط، إدارة رياض الأطفال، مسابقة (الأزهري الصغير) لأطفال الروضات للعام الدراسي 2018/2019م بكافة المعاهد التابعة لها وتضم روضة أطفال، حسب الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

قال عبدالحافظ، في تصريحات لـ”الأسايطة”، إن المسابقة تنظم لأول مرة بروضات المعاهد الأزهرية وتستهدف أطفال الروضات بالمعاهد العادية والنموذجية، مشيرًا إلى تصعيد 60 طفلا، بواقع خمسة أطفال على مستوى كل إدارة للمنافسة على ثلاثة مراكز تمثل المنطقة على مستوى الجمهورية.

وأوضحت صباح محمد، مدير رياض الأطفال بالمنطقة، أن شروط المسابقة تتمثل في حفظ كل طفل للجزء الأول من القرآن الكريم (جزء عم)، وتلاوته تلاوة صحيحة، مع إمكانية التجويد للطفل (على أن يدرج ذلك في الحسبان عند وضع الدرجات، منوهة إلى رصد جوائز قيمة لعشرة أطفال على مستوى المناطق الأزهرية بإشراف الإدارة العامة لرياض الأطفال بقطاع المعاهد خلال الفصل الدراسي الثاني.

وذكر أسامه إبراهيم، مشرف المسابقة، أن آليه التقييم ستنفذ من خلال استمارة تقييم الطفل، والمقسمة إلى عدة بنود، كل بند له درجة على مستوى الروضة تستخدمها المعلمة لاختيار خمسة أطفال على مستوى كل إدارة أو عند التصعيد على مستوى المنطقة.

جدير بالذكر أن الدرجة النهائية للتقييم من 100 درجة تم توزيعها لتتضمن 50 درجة للحفظ، و25 درجة لتلاوة الآيات القرآنية بالتجويد و25 درجة لترتيل الآيات.

الوسوم