ولاد البلد

الأنبا يؤانس يشارك أقباط قرقارص في احتفالات رئيس الملائكة

الأنبا يؤانس يشارك أقباط قرقارص في احتفالات رئيس الملائكة أسقف أسيوط يشارك أقباط قرقارص الاحتفالات بعيد رئيس الملائكة

شارك الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري، مساء أمس الجمعة، أقباط قرية قرقارص في رابع أيام احتفالات الكنيسة بعيد رئيس الملائكة ميخائيل.

أقباط قرقارص

استقبل أقباط القرية الأنبا يؤانس في موكب من الشمامسة يتقدمه شماسًا يحمل الصليب الكبير وسط إنشاد الألحان والتصفيق وإطلاق الزغاريد من الحضور.

خروج الموكب

بدات الصلوات برفع بخور عشية ليلة الاحتفال وخروج موكب أيقونة رئيس الملائكة الذي يجول في جميع أرجاء الكنيسة، وتكون الموكب من لفيف من الشمامسة يحملون الصلبان موضوع عليها صورة رئيس الملائكة يتوسطهم شماسا يحمل أيقونة رئيس الملائكة، ويسير خلفه تماما الكاهن يحمل في يده الشورية التى يخرج منها البخور.

كورال الكنيسة

وقدم كورال الكنيسة وإنشد عدد من الترانيم الروحية بقيادة المرنم مهني.

الأنبا يؤانس

والقئ الأنبا يؤانس كلمته الروحية التى تحدث فيها عن أهمية الصلاة، وكيف تؤثر الصلاة في حياة الأنسان، في حضور القس ميصائيل راعى الكنيسة، وسط حشد كبير من أقباط القرية والقرى المجاورة ومدينة أسيوط.

انتشار أمني

وقد شهد محيط الكنيسة الطرق المؤدية اليها انتشارًا لقوات الأمن بقيادة النقيب نجاح حامد، رئيس نقطة المطيعة بأسيوط، وسيارات المطافي والبوابات الإلكترونية.

بدء الاحتفالات

كان قد بدات كنيسة قرقارص احتفالاتها بعيد رئيس الملائكة مساء الثلاثاء الماضي، وشارك في الاحتفالات لفيف من كهنة إيبارشية أسيوط على مدار الثلاث أيام السابقة، على أن تستمر الأحتفالات حتى صباح يوم الثلاثاء المقبل بصلاة قداس عيد رئيس الملائكة.

 

الوسوم