“الإدمان.. المخاطر وطرق الوقاية”.. ندوة توعوية ببيت ثقافة منفلوط

“الإدمان.. المخاطر وطرق الوقاية”.. ندوة توعوية ببيت ثقافة منفلوط بيت ثقافة منفلوط - أرشيفية

نظم بيت ثقافة منفلوط، التابع لقصر ثقافة أسيوط، مساء اليوم، ندوة تثقيفية بعنوان “الإدمان.. المخاطر وطرق الوقاية”، للتوعية بمخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات وكيفية الوقاية، حسب الأديب أحمد حلمي، مدير بيت الثقافة.

مكافحة الإدمان

قال حلمي – في تصريحات لـ“الأسايطة” له اليوم الأحد – إن الندوة تأتي في إطار التعاون مع مكتب مكافحة الإدمان والتعاطي فرع أسيوط، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بهدف توعية شباب المدارس الثانوية والمرحلة الجامعية من أعضاء مراكز الشباب بمنفلوط.

الطب الشرعي

أضاف مدير بيت ثقافة منفلوط، أن قاعة الاجتماعات بمركز شباب حي السلام تستضيف فعاليات الندوة التي يحاضر فيها الدكتور المستشار نادي سيد علي، نائب وزير العدل ومدير معامل المخدرات بالطب الشرعي بوزارة العدل.

وعي وإداراك

من جانبه أشاد مدير معامل المخدرات بالطب الشرعي، بعقد مثل تلك اللقاءات التوعوية التي تعمل على رفع مستوى الوعي والإدراك لدى الشباب، وخاصة طلاب الجامعات بحجم وخطورة ظاهرة إدمان المواد المخدرة.

مخاطر ووقاية

جدير بالذكر أن مكتب مكافحة الإدمان والتعاطي، يعمل على تنفيذ عددًا من الدورات التدريبية للمتميزين من الحضور، وفق المعايير والأسس العلمية، لتلقي التدريب الخاص بإعداد القيادات الشبابية في الوقاية من التدخين ومخاطر الإدمان.

الوسوم