ولاد البلد

“الإدمان وطرق المكافحة”.. ندوة بمركز شباب حي السلام في منفلوط

“الإدمان وطرق المكافحة”.. ندوة بمركز شباب حي السلام في منفلوط جانب من الندوة ـ أرشيفية

استضاف مركز شباب حي السلام، ندوة تثقيفية والتي نظمها بيت ثقافة منفلوط، حيث جاءت بعنوان “الإدمان وطرق المكافحة”، حسب الأديب أحمد حلمي، مدير بيت الثقافة.

المحاضرون

قال حلمي –  في تصريحات صحفية له اليوم  الثلاثاء –  إن الندوة تأتي بالتعاون مع مكتب مكافحة الإدمان والتعاطي فرع أسيوط، التابع لرئاسة الوزراء، وحاضر فيها كلًامن الدكتور وائل العبد، مسؤول صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي فرع أسيوط، والمستشار الدكتور نادي سيد، نائب وزير العدل، مساعد كبير الأطباء الشرعيين لشؤون السموم والمخدرات بالوجه القبلي.

 المكافحة

في بداية الندوة تحدث العبد، حول التعريف بصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي فرع أسيوط، مبينًا دوره في الحد من ظاهرة الإدمان، والطرق التي ينتهجها الصندوق في ربوع محافظة أسيوط، مشيرًا إلى العادات والتقاليد المتوارثه، والتي كانت تُقَبِح وتُجَرِم مثل هذه الظاهرة وما استجد من عادات للاسوأ، والتي ساهمت في نشر الإدمان والتعاطي بين أفراد المجتمعات بصورة فجة.

الأنواع

ثم تناول سيد، في كلمته، أنواع المخدرات، وأضرار كل نوع، والمرض الذي يسببه، ثم المنتشر منها في أسيوط عامة، ومنفلوط على وجه خاص، كالترامادول وباركينول ومخدر الحشيش والأفيون، وأعراض تلك الأنواع، وما تسببه من أمراض، موضحًا الأبعاد الاجتماعية والنفسية لظاهرة الإدمان.

الحضور

حضر الندوة أعضاء المجلس الدولي لحقوق الإنسان، وأعضاء نادي الأدب، وفريق المسرح ببيت ثقافة منفلوط، وعدد من رواد مركز شباب حي السلام، وأعضاء جمعية بناء لحقوق الإنسان.

الوسوم