“الإرهاب وأثره على المجتمع”.. مسابقة بحوث اجتماعية لطلاب المعاهد الأزهرية

“الإرهاب وأثره على المجتمع”.. مسابقة بحوث اجتماعية لطلاب المعاهد الأزهرية منطقة أسيوط الأزهرية ـ تصوير: أحمد صالح

ينظم قسم التربية الاجتماعية بإرارة رعاية الطلاب بالمنطقة الأزهرية بأسيوط مسابقة بحثية لطلاب المعاهد الأزهرية، تحت عنوان (التطرف والإرهاب وآثارهما علي المجتمع)، حسب الدكتور محمود عبدالمنعم، وكيل المنطقة للمواد الثقاقية ورعاية الطلاب.

وقال عبدالمنعم في تصريحات لـ “الأسايطة” إن المسابقة تهدف تحفيز الطلاب بالمرحلتين الإعدادية والثانوية للتعرف أكثر على موضوعات المسابقة، وتنمية المهارات الاجتماعية لديهم مما يوثق علاقات اجتماعية جديدة مع زملائهم ومعلميهم، بالإضافة إلى زيادة الثقة بالنفس وتوسيع آفاق المشاركة، مشيرًا إلى المسابقة تتضمن موضوع آخر حول سبل المحافظة على المال العام فضلًا عن موضوع التطرف والإرهاب.

وأضاف بدر سيد، مدير رعاية الطلاب، أن كل معهد سيصعد بحث واحد فقط، على أن تقوم الإدارات بتجميع الأبحاث على أن يتم تصعيد 6 أبحاث من كل إدارة، بواقع 3 في كل موضوع، للمنافسة على مستوى المنطقة لاختيار 10 أبحاث وإرسالها إلى الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية للتنافس على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن الإدارة حددت التاسع من فبراير المقبل، كآخر موعد لتلقي أبحاث المسابقة، لإتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة والمنافسة الشريفة فيما بينهم عقب امتحانات الفصل الدراسي الأول الذي تختتم في 23  يناير الجاري.

الوسوم