ولاد البلد

“البحوث الإسلامية” يطلق قافلة دعوية عن حب الوطن وإعلاء الأخلاق بمنفلوط

“البحوث الإسلامية” يطلق قافلة دعوية عن حب الوطن وإعلاء الأخلاق بمنفلوط الدكتور خلف عمار، مدير عام الوعظ ـ أرشيفية

استقبلت قرية جحدم، التابعة لمركز ومدينة منفلوط، القافلة الدعوية لأهالي القرية، والتي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية للحديث عن “حب الوطن وإعلاء الأخلاق” بالتعاون مع منطقة وعظ أسيوط، حسب الدكتور خلف عمار، مدير عام الوعظ.

قال عمار، في تصريحات لـ”الأسايطة” إن تلك الندوة في إطار الخطة الدعوية للأزهر الشريف لإعلاء القيم الأخلاقية التي تدعم التعايش السلمي في المجتمع، وتصحيح المفاهيم المغلوطة بين أوساط الشباب، وتعميق معني حب الوطن ونشر وسطية الإسلام.

وأضاف مدير عام الوعظ، أن القافلة جابت المساجد ودوار العائلات والجمعيات الأهلية بالقرية، وضمت علماء من الأزهر الشريف، واستهدفت مخاطبة شرائح المجتمع، مشيرًا إلى بيان الفكر الوسطي للدين الإسلامي ونشر سماحته بين الناس.

فيما أوضح الشيخ سيد عبدالعزيز، مدير التوجيه بمنطقة الوعظ، أن هذه القوافل تطوف كافة محافظات الجمهورية، ويوضح علمائها واقع الإنسان بشكل بسيط وميسر، وبلغة واضحة وسهلة، يفهمها الجميع وتحقق نتائج جيدة في منظومة التعايش السلمي في المجتمع.

جدير بالذكر أن مجمع البحوث الإسلامية يطلق هذه القوافل للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين لتوعيتهم بتحديات المرحلة الراهنة وحمايتهم من الاختراق الفكري.

الوسوم