البدء في تركيب أسقف المنازل المتضررة من الأمطار بعزبة سعيد في أسيوط

البدء في تركيب أسقف المنازل المتضررة من الأمطار بعزبة سعيد في أسيوط أعمال تركيب أسقف المنازل بعزبة سعيد ـ أرشيفية

بدأت هيئات المجتمع المدني، اليوم الثلاثاء، في أعمال سقف المنازل المتضررة من الأمطار بعزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة بمركز أبنوب، بمعرفة لجان هندسية متخصصة من نقابة المهندسين بأسيوط، وكلية الهندسة بجامعة أسيوط، وبالتنسيق مع عدد من جمعيات المجتمع المدني ومؤسسة مصر الخير، حسب بيان إعلامي صادر عن ديوان عام المحافظة.

المنازل المتضررة

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إنه وجه بسقف المنازل المتضررة من الأمطار، وأية منازل أخرى للأسر المحتاجة بالعزبة، مؤكدا مواصلة الجهود لكافة الجهات المعنية، وبمشاركة مجتمعية، لتنفيذ الإجراءات والقرارات العاجلة التي تم اتخاذها حيال المنازل المتضررة من الأمطار.

قوافل طبية

أضاف نورالدين، أنه تم تنظيم 6 قوافل طبية في التخصصات المختلفة للكشف على أهالي العزبة بالمجان، وتنظيم 15 ندوة تثقيفية للأهالي لتوعيتهم من خطورة الأمراض المختلفة والوقاية منها.

أوضح المهندس نبيل الطيبي، سكرتير مساعد المحافظة، أنه تابع أعمال سقف المنازل بعزبة سعيد، بناءً على تعليمات اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، بالتنسيق بين اللجان الهندسية المتخصصة ومؤسسات المجتمع المدني.

دعم المدرسة

أوضح الطيبي أنه تم دعم المدرسة الابتدائية بالعزبة بأثاث لعدد 200 تلميذ، وقدمت هيئة إنقاذ الطفولة مستلزمات مدرسية واحتياجات أساسية لعدد 500 تلميذ، وقدمت الدعم النفسي والمعنوي للأطفال وذويهم.

كان اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، أمر بتشكيل لجنة برئاسة المهندس نبيل الطيبي، سكرتير مساعد المحافظة، وعضوية مهندسين متخصصين من نقابة المهندسين بأسيوط، وأساتذة كلية الهندسة بجامعة أسيوط، للإشراف على أعمال سقف وترميم المنازل المضارة من الأمطار بعزبة سعيد.

الوسوم