ولاد البلد

التربية والتعليم تخصم ٥٠٪ من رسوم أبناء المعلمين.. وإدارت المدارس: موصلناش منشور

التربية والتعليم تخصم ٥٠٪ من رسوم أبناء المعلمين.. وإدارت المدارس: موصلناش منشور مديرية التربية والتعليم بأسيوط- المصدر: المديرية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، توقيع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على القرار الوزاري رقم 356 بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تٌحصل من طلاب المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2018/2019، منها خصم رسوم أبناء المعلمين.

أبناء المعلمين

وتضمن القرار منح أبناء العاملين بالتربية والتعليم 50% خصم بزيادة عن الأعوام الماضية ولأول مرة حيث كان الخصم في الأعوام السابقة 25% فقط.

قرارات إعفاء

وأوضح قرار الوزير الفئات التي تعفى من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية فقط، وهم أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاة، وأبناء الشهداء ضحايا الإرهاب- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي والطلاب يتامى الأب.

وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة وأبناء المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة بعد إجراء البحث الاجتماعي لغير القادرين، وأبناء مصابي العمليات الحربية، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر ومدارس شمال سيناء.

مافيش منشور

فيما ذكر عدد من أولياء أمور تلاميذ بمدرسة عثمان غزالي التجريبية التابعة لإدارة أبنوب، أن السكرتارية والمسؤولين عن تحصيل الرسوم، أفادوا بعدم وصول منشور للمدرسة بهذا الشأن حتي اليوم الإثنين، وهو ما يدفعهم لجمع الرسوم كاملة في الوقت الحالي، وإضافة تنوية أمام أبناء العاملين لحين وصول نشرة تفيد بذلك.

الوسوم