التضامن الاجتماعي في أسيوط تعلن الحصيلة النهائية للمتضررين بـ”عزبة سعيد”

التضامن الاجتماعي في أسيوط تعلن الحصيلة النهائية للمتضررين بـ”عزبة سعيد” جانب من القوافل الطبية في عزبة الشيخ سعيد بالمعابدة ـ تصوير: محمود المصري

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، الحصر النهائي للمتضررين من السيول في عزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة شمالي مدينة أبنوب، والتي تعرضت منازلهم للتلف جراء السيل الذي ضرب القرية الأربعاء الماضي.

حصر التضامن

قالت فاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن بأسيوط – في تصريحات خاصة لـ”الأسايطة” – إن الحصر النهائي أوضح أن عدد المتضررين وصل لـ342 شخصًا يمثلون 68 أسرة، يسكنون في 42 منزلا، والمنازل التى تعرضت لانهيار كلي نحو 3 منازل، و39 منزلا بها انهيار جزئي.

إعادة تاهيل

أوضحت الخياط، أن المنازل التي تحتاج إعادة تأهيل فعليا حسب الإدارة واللجنة الهندسية نحو 24 منزلا، وتبحث المديرية مع الجمعيات الكبرى بالمحافظة آليات العمل لإعادة التأهيل لهذه المنازل، مشيرة إلى دور اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، في متابعة الأزمة وتعليماته بسرعة الانتهاء من العمل على إعادة تأهيل هذه المنازل.

المساعدات المالية

وعن المساعدات المالية أشارت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه تم صرف مبلغ 100 جنيه لكل فرد في كل أسرة تحت بند إعاشة فورية، أى أن الأسرة التى بها 10 أفراد صرف لها 1000 جنيه، وبهذا تصبح قيمة المساعدات في الإعاشات الفورية نحو 34 ألف و200 جنيه.

الجمعيات الأهلية

أضافت الخياط، أن هناك عدد من الجمعيات الأهلية صرفت عدد من البطاطين والألحفة لكل الأسر المتضررة، بالإضافة إلى وجبات من جمعيات أخرى، مشيرة إلى أن هناك أكثر من جمعية صرفت مبلغ 1000 جنيه لكل أسرة، بالإضافة إلى مساعدات بعض رجال الأعمال والخير للمواطنين.

عزبة سعيد

كانت قد شهدت عزبة سعيد، تدفق مياه الأمطار على المنازل التي تقع أسفل سفح الجبل ومخرات السيول، مساء يوم الأربعاء الماضي، وتسببت في تصدع 3 منازل مبنية بالطوب اللبن والحجر الجيري وتهدم أجزاء من منازل وغمرهم بالمياه وفساد عشرات الأثاثات المنزلية للأهالي والمؤن.

الوسوم