الجمعة.. “الأوقاف” ترسل قافلة دعوية لتفعيل مبادرة “أسيوط بلا ثأر”

الجمعة.. “الأوقاف” ترسل قافلة دعوية لتفعيل مبادرة “أسيوط بلا ثأر” الشيخ عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، تصوير: أحمد دريم

قررت وزارة الأوقاف إرسال قافلة دعوية تضم 10 من علماء الأوقاف، الجمعة المقبل، إلى محافظة أسيوط، ضمن 3 محافظات أخرى لتعزيز التواصل الدعوي ونشر الفكر الوسطي المستنير.

قال الشيخ عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط – في تصريحات صحفية له – إنه عقد اجتماعا بإداراتي القوصية غرب وشرق بمسجد أبوبكر الصديق – الذي شهد حادث إطلاق نيران على المصلين – لتفعيل مبادرة أسيوط بلا ثأر والتأكيد عليها، مشيرا إلى أن المبادرة ستمتد إلى كل قرى ونجوع المحافظة بالتنسيق مع جامعتي الأزهر وأسيوط وبيت العائلة المصرية والمجلس القومي للمرأة.

حث وكيل الوزارة، على ضرورة التصدي لظاهرة الثأر وتعظيم الحديث عن حرمة الدماء وحرمة بيوت الله وقدسيتها في الإسلام، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم أكد أن الإسلام دين سلام وأمن وكله يسر وتسامح وعفو.

يشار إلى أن القافلة برئاسة الشيخ عاصم قبيصي، وكيل الوزارة، ومشاركة قيادات وأئمة من مديرية الأوقاف وهم كل الشيخ محمد عبداللطيف، والدكتور محمد السيد حافظ، والشيخ إسلام محمود فضل، والشيخ عماد ربيع، والشيخ محمود جميل، والشيخ محمد حازم، والشيخ أسامة عوض عبدالله، والشيخ علي عبدالمعطي، والشيخ أحمد عبدالجواد.

الوسوم