ولاد البلد

الحبس 10 سنوات لإخوانى بتهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون

الحبس 10 سنوات لإخوانى بتهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون
كتب -

محكمه – أرشيفية

أسيوط ـ محمود المصرى:

قضت محكمة جنايات أسيوط الدائرة التاسعة، برئاسة المستشار عبد الهادي محمد خليفة، اليوم الأربعاء بحبس أحمد سيد عبدالرحمن سليم، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، بتهمة الانضمام إلي جماعة أسست على خلاف القانون، والتجمهر، والاشتراك والتحريض علي العنف.

كانت المحكمة قد عرضت فيديوهات محرزة بجهاز “لاب توب” خاص بالمتهم فى القضية رقم 15534 لسنة 2013 جنايات منفلوط، والمقيدة برقم 3105 لسنة 2013 كلي شمال أسيوط، بحضور المستشار محمد حسام، رئيس نيابة شمال أسيوط، وأقر المتهم بأنه الشخص الموجود في عدد من الصور والفيديوهات.

فيما اعترض دفاع المتهم على بعض المشاهد والصور الموجودة بالجهاز، وطلب ندب لجنة فنية من القرية الذكية التابعة لمجلس الوزراء لمعاينة الجهاز، وبيان تاريخ إنشاء الملفات الموجودة به ومصدرها، كما طلب سماع شهادة الدكتور محمد عمارة، رئيس تحرير مجلة الأزهر بشأن تقييم فكر جماعة الإخوان فى ضوء الفتوى الصادرة من دار الإفتاء بالمملكة العربية السعودية التي تحمل رقم 6250، كما دفع محامى المتهم بإمكانية العبث بالجهاز لكونه مفتوح المنافذ لأى فلاشة أو اتصال بالإنترنت، وإضافة أية ملفات إليه.

كانت المحكمة قد انتدبت لجنة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لفحص الفيديوهات والصور فى وقت سابق، وسلمت تقريرها بالأمس إلى هيئة المحكمة، والذي أثبت صحة وجود المتهم بالصور والفيديوهات.