الحركة الكشفية.. مسابقة لطلاب المعاهد الأزهرية في أسيوط

الحركة الكشفية.. مسابقة لطلاب المعاهد الأزهرية في أسيوط الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس المنطقة الأزهرية تصوير - أحمد صالح

أعلنت منطقة أسيوط الأزهرية، اليوم الجمعة، تنظيم مسابقة البحوث الكشفية لطلاب المرحلتين الإعدادية الثانوية بنين بعنوان (الحركة الكشفية وآثارها في النهوض وتنمية المجتمع)، بحسب الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية

وقال عبدالحافظ في تصريحات لـ”الأسايطة” إن المجموعات الكشفية برعاية الطلاب، تهدف إلى إعداد النشء والشباب من الطلاب وتنمية شعورهم بالواجب نحو الله ثم الوطن، واكتساب عادات الاعتماد على النفس والطاعة، بجانب تنمية طاقات الكشاف الروحية والجسمية والعقلية والاجتماعية والثقافية.

وأضاف بدر سيد، مدير رعاية الطلاب، أن المسابقة تنمي روح التنافس الشريف بين الكشافين وبعضهم، سواء مرحلة الفتيان (المرحلة الإعدادية) تحت شعار “ابذل جهدك” أو مرحلة الكشاف المتقدم، (المرحلة الثانوية) تحت شعار “كن مستعدًا”.

وأوضح مصطفي فرغلي، مسؤول المسابقة، أن الإدارة تتلقي البحوث المشاركة في المسابقة حتى 8 فبراير المقبل، نهاية إجازة نصف العام الدراسي، مشيرًا إلى منح الأبحاث القائزة على مستوى المعاهد والإدارات التعليمية لجوائز قيمة تشجيعًا للطلاب على الاستمرار في المشاركات البحثية.

جدير بالذكر أن قطاع المعاهد الأزهرية سيعقد لجان تحكيم على مستوى الجمهورية لتقييم البحوث المصعدة من المناطق الأزهرية لاختيار الأوائل، لتكريم أصحابها بجوائز مالية قيمة، بالإضافة إلى شهادات تقدير.

الوسوم