ولاد البلد

الدسوقي يغادر الديوان بعد فشله أن يكون كالعزبي ليعود إلى عالم البيزنس

الدسوقي يغادر الديوان بعد فشله أن يكون كالعزبي ليعود إلى عالم البيزنس المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط - أرشيفية
كتب -

غادر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط السابق، مساء أمس الأول، ديوان عام المحافظة، وذلك بعد أن صافح مدير مكتبه، وسكرتيره، ومدير مكتب الإعلام، وتوجه بعد ذلك إلى السكرتير العام المهندس محمد عبدالجليل النجار، لمصافحته، وقبيل مغادرته باب المحافظة، صافح مدير أمن الديوان وأفراد الأمن، وذلك على خلفية علمه بنبأ رحيله، وعدم التجديد له لمرة ثالثة، وإبلاغه باختيار اللواء جمال نور الدين، خلفا له.

رجال المحافظ

ارتبط اسم المحافظ القديم، بعدد من نواب البرلمان، الذين كانوا يدعمونه ويساعدونه في حفظ مكانه، والتجديد له مرتين متتاليتين، كما كان يستند إلى مساعد رئيس الجمهورية السابق للمشروعات، للإقاء عليه في منصبه، يأتي ذلك في الوقت الذي لم يكن فيه الشارع الأسيوطي راضٍ عن أدائه بنسبة كبيرة، حيث اكتفى المحافظ بالأعمال الإدارية، دون النزول إلى الشارع والاستماع إلى مطالب الجماهير، كما كان يفعل بعض المحافظين السابقين مثل اللواء السيد البرعي، واللواء نبيل العزبي، بل ناصب الصحفيين والإعلاميين العداء دون مبرر، وذلك دليل على عدم خبرته بالعمل العام.

كما ارتبط اسم المحافظ أيضا، في فترته الثانية، ببعض رجال الأعمال، الذين مهدوا له الطريق للدخول في عالم البيزنس، الذي جاء من خلفيته، حيث كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة إحدى مصانع تعبئة الزيتون، قبيل تقلده منصب محافظ أسيوط.

القرارات الأخيرة

اتسمت قرارات المحافظ الأخيرة، وتصريحاته بأنها، قفز على عمل الآخرين، حيث كان كل خبر أو بيان من مكتب إعلام المحافظة، يوضع فيه اسم المحافظ بمبرر أو بدون مبرر، وكان من الأولى التنبيه على مكتب الإعلام أن ما يفعله أي تنفيذي في المحافظة هو في النهاية مجهود موكول له بالتبعية، لأنه يعمل تحت قيادته.. وإليكم آخر 10 قرارات منسوبة للمحافظ السابق الدسوقي، معظمها تخص التنفيذيين من وكلاء الوزارات ورؤساء المدن.

“الدسوقي” يُصدر قرارًا بحل مشكلة قيود ارتفاعات المباني في أسيوط
محافظ أسيوط: العمل بمشروع الصرف الصحي المتكامل بتكلفة مليار جنيه
محافظ أسيوط يغلق محطة بنزين لمدة شهر لاكتشاف عجز في إحدى الطلمبات
محافظ أسيوط: حظر تجميع بطاقات التموين الذكية لدي البدالين
محافظ أسيوط: تكليف رؤساء المدن بمتابعة تطبيق تعريفة الأجرة الجديدة
محافظ أسيوط يعلن توفير السلع التموينية والغذائية لدي البدالين وجمعيتي
محافظ أسيوط: 8.31 مليار جنيه لتطوير محطة كهرباء الوليدية
محافظ أسيوط: نقل مقر السجل المدني بمنفلوط لمجلس المدينة القديم
محافظ أسيوط: تخصيص قطع أرضي لإنشاء وحدة صحية بالقوصية
محافظ أسيوط: 3 ملايين و500 ألف جنيه للرصف بالغنايم
الوسوم