السبت.. بدء امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

السبت.. بدء امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية امتحانات المعاهد الأزهرية - أرشيفية

أنهت المعاهد الأزهرية والإدارات التعليمية التابعة للإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بأسيوط استعداداتها لإجراء امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية، والتي تبدأ بعد غد السبت وتنتهي يوم السبت الموافق 4 أغسطس المقبل، حسب الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

غرفة عمليات

قال عبدالحافظ، في تصريحات لـ “الأسايطة”، إنه لن يسمح إلى غير العاملين في اللجان بالدخول، محذرًا من أى خروج عن القانون سواء من الطلاب أو المُعلمين أو العاملين، مشيرًا إلي إنشاء غرفة عمليات دائمة بالمنطقة لمتابعة سير الامتحانات وتأمينها والتواصل مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية بالقاهرة للوقوف علي آخر المستجدات الخاصة بالامتحانات وتذليل أية عقبات قد تطرأ أو تؤثر علي سير أداء الطلاب لامتحاناتهم في يسر وسهولة.

وأكد رئيس المنطقة الأزهرية، ضرورة الالتزام بالأعمال المسندة لكل أعضاء اللجان وكافة الترتيبات والقواعد الخاصة بامتحانات الشهادتين بجميع اللجان.

تأمين اللجان

من جانبه أفاد بخيت فراغلي، مسؤول الأمن، أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع الإدارات استعدادًا لامتحانات، منوهًا بالتعاون الوثيق مع مديرية أمن أسيوط لتأمين الامتحانات ونقل الأسئلة للمعاهد وأوراق الإجابة ومراكز توزيع الأسئلة وانتشار أفراد الشرطة حول لجان الامتحانات بالتعاون مع الأمن الإداري من العاملين بالمعاهد.

الالتزام بالضوابط

كانت المنطقة الأزهرية، قد عممت الضوابط والتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية علي الإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية لنشرها بين المعلمين المنتدبين للجان الامتحانات بمراكز ومدن المحافظة للعمل بمقتضاها والالتزام بها لتحقيق أقصي درجات انضباط أعمال الامتحانات داخل اللجان.

الوسوم