ولاد البلد

السجاد اليدوي وصلح ساحل سليم ووفاة طالبة.. أبرز أحداث الأسبوع في أسيوط

السجاد اليدوي وصلح ساحل سليم ووفاة طالبة.. أبرز أحداث الأسبوع في أسيوط ديوان عام محافظة أسيوط - تصوير: محمود المصري

شهدت محافظة أسيوط خلال الأسبوع الماضي، عددا من الأحداث المهمة، كان أبرزها مشروع السجاد اليدوي وقوافل طبية لأبوتيج، وصلح ساحل سليم، ووفاة طالبة بجامعة أسيوط.

مشروع السجاد اليدوي بأبوتيج - مصدر الصورة مكتب الإعلام
مشروع السجاد اليدوي بأبوتيج – مصدر الصورة مكتب الإعلام
السجاد اليدوي

أعلنت محافظة أسيوط، تمويل مشروع تنمية صناعة السجاد اليدوي بأبوتيج، التي تعتبر الوحدة الأولى على مستوى الصعيد، بقيمة إجمالية تصل إلى 2 مليون و800 ألف جنيه، من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

ويهدف للقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل جديدة وتيسير فرص التشغيل الذاتي في مجال صناعة السجاد اليدوي، والمساهمة في خلق قنوات تصديرية وتسويقية لمنتجات الوحدات الإنتاجية المختلفة، بالتعاون بين غرفة الصناعات اليدوية والمجلس التصديري للصناعات اليدوية مع انتهاء المشروع.

وتمكين الأطفال الملتحقين بالمدارس المجتمعية لمشروع “مدارس من أجل مصر”، من خلال إعطاء أفضلية الالتحاق بالدورات التدريبية لأولياء أمور الأطفال الملتحقين بمبادرة “مدارس من أجل مصر”.

صلح ساحل سليم - مصدر الصورة مكتب الإعلام
صلح ساحل سليم – مصدر الصورة مكتب الإعلام
ساحل سليم

أنهت لجان المصلحات العرفية بأسيوط، خصومة ثأرية بين عائلتي آل على صالح وآال سالم، بقرية الغريب بمركز ساحل سليم، بالسرادق المقام بنادي ساحل سليم الرياضي، بمشاركة القيادات الأمنية، ولجنة مصالحات بيت العائلة بأسيوط.

قوافل طبية

أعلنت محافظة أسيوط، إطلاق قافلة طبية مجانية شاملة جميع التخصصات بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير بقري النخيلة والمسعودي بمركز ومدينة أبوتيج، شملت القافلة تخصصات من باطنة وعظام وأطفال وأنف وأذن وأمراض جلدية ومسالك ونساء وتوليد وجراحة ورمد.

وبلغ عدد الحالات التي تم فحصها 1110 حالات، ومن ضمنهم عدد 82 حالة تم تحويلهم لإجراء عمليات لهم بقسم الرمد كما توجهت القافلة لفحص تلاميذ مدرسة أمير المؤمنين ومدرسة العميد جمال هاشم الابتدائية  بقرية النخيلة.

جامعة أسيوط تصوير محمود المصري
جامعة أسيوط تصوير محمود المصري
وفاة طالبة

نفى الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، ما تردد عن وفاة 7 طالبات بالمدينة أثر إصابتهم بتسمم، مشددًا على أن هذا الخبر عارٍ تماما من الصحة ولم يشهد قطاع المدينة الجامعية سواء طلبة أو طالبات حدوث أية حالات تسمم بأي عدد.

وأعلن رئيس الجامعة عن وفاة الطالبة ” أ . ع ” بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، أثر تناولها لعقار غير معروف وذلك خلال تواجدها خارج المدينة الجامعية.

حجب نتيجة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن موافقة مجلس الجامعة في جلسته المنعقدة عن شهر ديسمبر 2019، بحجب نتيجة الفصل الدراسي الأول للطلاب المتخلفين عن سداد الرسوم الدراسية للعام الجامعي 2019 / 2020.

فريق طبي بجامعة أسيوط - مصدر الصور مكتب الإعلام
فريق طبي بجامعة أسيوط – مصدر الصور مكتب الإعلام
فريق طبي

أعلنت جامعة أسيوط، نجاح فريق طبي بقسم جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب بجامعة أسيوط، في إنقاذ حياة مريض يبلغ من العمر 65 عاما، ويعانى من انشطار بالشريان الأورطى الصدري والبطني، من خلال استخدام طريقة وتقنية تعد ابتكارا لجامعة أسيوط، وتعد هذه  الحالة هي الأولى عالميا التي تعالج بهذا الاستحداث.

الوسوم