ولاد البلد

“الشيوخ” بأسيوط منتصف اليوم: السيدات وكبار السن يتصدرون المشهد.. وشخصيات عامة تشارك

“الشيوخ” بأسيوط منتصف اليوم: السيدات وكبار السن يتصدرون المشهد.. وشخصيات عامة تشارك انتخابات الشيوخ بأسيوط

شهدت لجان انتخابات جولة الإعادة لمجلس الشيوخ بمحافظة أسيوط، إقبالاً ملحوظا من قبل الناخبين بمختلف لجان المحافظة، بعد ظهر اليوم، فيما أدلى عدد من الشخصيات العامة بأسيوط، بأصواتهم في لجانهم بالمحافظة، في حين سيطر كبار السن والنساء على المشهد الانتخابي أمام اللجان.

إقبال الناخبين من كبار السن
إقبال الناخبين من كبار السن

وفرضت مديرية أمن أسيوط، طوقًا أمنيًا في محيط اللجان، مع استمرار تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مع التأكيد علي الناخبين بعدم الدخول بدون ارتداء كمامات، فيما تواصلت حملات تطهير مقرات اللجان لضمان سلامة الناخبين.

فرحانة تدلي بصوتها
سيدة تدلي بصوتها

فرحانة بالكرسي

وما زالت السيدات وكبار السن يسيطرون على المشهد في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، ففي الصبح حرصت حنان رمزي فرج الله، مصابة بشلل أطفال، من أبناء مدينة القوصية شمالي أسيوط، على الحضور للجان، وكانت فرحانة داهش سعيد، صاحبة الـ75 عاما، ضمن الحالات الحرجة التي تقدمت للإدلاء بصوتها الانتخابي علي مقعد متحرك بمقر لجنتها الانتخابية بالجنة رقم ٤٩٧ البارود غرب صدفا جنوبي أسيوط.

شخصيات عامة

كما توجه الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، للإدلاء بصوته داخل مدرسة النصر الابتدائية، مع نائبه لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد المنشاوي، كما أدلي المهندس مجدي سليم، الفائز الوحيد بالجولة الأولي في انتخابات مجلس الشيوخ، بصوته الانتخابي في لجنته الانتخابية في جولة الإعادة.

شخصيات عامة
شخصيات عامة

وشاركت الدكتورة مها غانم، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمقر لجنتها الانتخابية رقم (35) بمدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات بأسيوط.

تنسيقية الأحزاب

وأعلنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في بيان لها، أنها رصدت تواجد أعداد كبيرة من السيدات وكبار السن، ورصد متابعين التنسيقية وجود مكان معزول مخصص للتصويت لضمان سريته.

وأشارت تنسيقية شباب الأحزاب أن متابعيها رصدوا، إخلاء رئيس لجنة مدرسة الأكراد الإعدادية، بقرية بني زيد الأكراد، محيط اللجنة ممن لا يحملون تصاريح من الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال جولة إعادة انتخابات الشيوخ 2020، وحرص رئيس اللجنة على عدم وجود أحد بالفناء إلا الناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر، ومن بين المواطنين الذين جرى إخلائهم من فناء المدرسة، عمدة وشيخ بلد القرية.

فيما أعلن حزب مستقبل وطن عقد غرفتي عمليات مركزية لمتابعة لإجراءات أعمال الانتخابات بجولة الإعادة بالمحافظة، تحت إشراف المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وأمين الحزب.

غرفة عمليات أسيوط
غرفة عمليات أسيوط
غرفة عمليات

وخصصت محافظة أسيوط غرفة عمليات مركزية، التي بدأت عملها صباح اليوم، بحضور المهندس نبيل الطيبي، سكرتير مساعد المحافظة، والعميد أركان حرب خالد شكرى، بالمنطقة الجنوبية العسكربة، والعقيد محمود صبحي، المستشار العسكرى للمحافظة، والقيادات الأمنية والعسكرية وممثلي المديريات الخدمية والهيئات المختلفة، لمتابعة انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ والتي تستمر لمدة يومين حيث تواصلت مع غرف العمليات بالمراكز والأحياء لمتابعة فتح اللجان المختلفة.

وخصصت محافظ أسيوط، خطوطا ساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم، على مدار 24 ساعة، وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة، ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088)، أو رسائل الواتس آب (01000623873).

أعداد الناخبين

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط، 2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركز انتخابي يضم 636 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

الوسوم