“العلاقة بين المسلم وغير المسلم”.. قافلة دعوية بإدارة أوقاف الفتح قبلي

“العلاقة بين المسلم وغير المسلم”.. قافلة دعوية بإدارة أوقاف الفتح قبلي مدير إدارة الفتح قبلي

أطلقت إدارة أوقاف الفتح قبلي التابعة لمركز الفتح بأسيوط، قافلة دعوية حول “العلاقة بين المسلم وغير المسلم”، اليوم الثلاثاء، لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع غير المسلمين.

وقال الشيخ حسن محمود حسن، مدير إدارة أوقاف قبلي الفتح، إن القافلة تُنفذ بعد صلاة القيام من كل يوم ثلاثاء، ويتم اختيار موضوع للقافلة موحد على مستوى جميع الإدارات.

أوضح  أنه علي المسلم أن يحسن إلى غير المسلم سواء بالمساعدة المالية أو الإطعام عند الجوع أو القرض عند الحاجة أو الشفاعة في الأمور المباحة أو اللين في الكلام و رد التحية وهكذا قال الله تعالى: ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين و لم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم و تقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين).

مشيرا إلى أنه لا يمانع الإسلام المسلمين من التعاون مع غير المسلمين في إحقاق الحق و إبطال الباطل ونصرة المظلوم ورد الأخطار عن البشرية كالتعاون في محاربة التلوث وسلامة البيئة ومحاصرة الأمراض الوبائية ونحو ذلك.
وأوضح مدير الإدارة أن المسلمين تقتصر مهمتهم على الدعوة إلى الإسلام، وأن يتركوا محاسبته على الكفر إلى خالقه ولهذا لا ينهى الله المسلمين عن القسط إليه وبره، إذا كان مسالما أو مناصرا للمسلمين، وذلك في الحدود التي لا يضحي فيها المسلم بمصيره في الحياة الأبدية.

 

الوسوم