من هو عمرو أبو العيون الفائز برئاسة الغرفة التجارية بأسيوط ؟

من هو عمرو أبو العيون الفائز برئاسة الغرفة التجارية بأسيوط ؟ عمرو أبوالعيون، رئيس الغرفة التجارية بأسيوط ـ تصوير: أسماء الفولي

فاز المحاسب عمرو أبوالعيون، برئاسة الغرفة التجارية بأسيوط في الانتخابات التي أجريت قبل أيام، أبوالعيون اختير في سبتمبر 2016 رئيسًا للغرفة التجارية بذات المحافظة بالتزكية من قبل أعضاء مجلس الإدارة، عقب وفاة رئيسها السابق والده المحاسب إبراهيم أبوالعيون، صاحب شركات الوطنية.

المولد والأصول

وتمتد أصول رئيس الغرفة التجارية لعائلة أولاد سليم بمركز ديروط، وجده لوالدته من عائلة الكيلانية بالمركز نفسه، ولد في 1972 بمدينة أسيوط، وتربى فيها وتزوج منها.

أنجب أبوالعيون ثلاثة أبناء، يدرس أكبرهم حاليًا في الفرقة الثانية بكلية الحقوق، والابنة الوسطى بالصف الدراسي الثاني الثانوي، والصغرى في الصف الخامس الابتدائي.

مسيرة عمل

قبل ذلك بسنوات وتحديدًا في عام 1992، حصل رئيس الغرفة التجارية بأسيوط على بكالوريوس محاسبة، وليسانس الحقوق عام 1997، ومن ثم عمل بالنيابة، ثم محاسبًا بالبنك الوطني للتنمية “أبو ظبي” حاليًا، وتولى إدارة البنك المصري الخليجي في عام 2008.

النشاط التجاري في أسيوط

يتمتع أبوالعيون بشخصية هادئة، يحرص على تقدير قيمة الوقت، ينظر كثيرًا إلى ساعته، ويجيد تنظيم الوقت من خلال الأولوية.

يقول رئيس الغرفة التجارية ونجل رئيسها السابق إن أكثر ما تعمله من والده هو الاجتهاد في العمل والإخلاص والحزم والنزاهة، وهو يسعى أن تكون له بصمة مجتمعية، ويرى من خلال تجربته مع رئاسه الغرفة التجارية، أن حجم النشاط التجاري بها لا يتناسب مع حجمها، فهو ضعيف مقارنة بإمكانيات أسيوط، حيث أن النشاط التجاري بالمحافظة يتمثل في العقارات، ولا بد من توفير منافذ وطرق للتجار، كما يتوافر ذلك لمحافظات وجه بحري.

مشروعات وخطط

ويعتبر مجمع الصناعات الصغيرة ببني غالب، من أهم المشروعات التي قام بها أبوالعيون خلال رئاسته الغرفة التجارية في الفترة الماضية، ويتمثل في ورش باب وشباك بحرفة النجارة، فضلًا عن الورش الأخرى، نظرًا لإقبال الشباب على تلك المشروعات الصغيرة.

وعن خططه خلال فترة رئاسته الجديدة، يقول إنه يسعى للنهوض بدور الغرفة، وذلك من خلال استثمار ميزانية الغرفة والتي زادت بنسبة 30% عن العام الماضي، في إنشاء سوق بأسيوط الجديدة، وإنشاء شركات هادفة للربح لتنمية دور الغرفة، ولكنها لم تحدد حتى الآن.

ويوضح أبوالعيون أن دور الغرفة يكمن في أنها الوسيط الشرعي بين التجار والجهات المختصة، وتتمثل عقوبة المخالفين في أن السلعة الجيدة تطرد السلعة الرديئة، معربًا عن رضاه عن الغرفة التجارية بأسيوط الفترة الماضية، مضيفًا أنها تحظى بمجلس إدارة متعاون وموظفين على قدر المسؤولية، والكل يتكاتف لتأدية الدور المطلوب على أكمل وجه، ومن وجهه نظري هي الأمثل في ظل الإمكانيات المتاحة.

انتخابات الغرفة التجارية بأسيوط

وشهدت انتخابات الغرفة التجارية منافسة بين 10 مرشحين، هم أحمد محمود حسن والحلفاوى محمد خليل وعلي عبدالعزيز أحمد وعماد الدين علي أحمد تغيان وعمرو إبراهيم أبوالعيون وماجد مراد لمعي الدهبى ومحمد كمال أحمد صاحب ومصطفى أحمد محمود الصدفي وهاني حلمي عزيز وهاني يحيى شوقي، على 8 مقاعد لعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية بأسيوط، الذي يتكون من 21 عضوًا من بينهم 8 بالتعيين، و5 أعضاء منتسبين.

وفازت قائمة أبوالعيون بإجمالي أصوات بلغ 1700 صوت، وضمت القائمة عمرو إبراهيم أبوالعيون، وأحمد محمود حسن، والحلفاوي محمد خليل، وعلي عبدالعزيز أحمد، وعماد الدين علي أحمد تغيان، وماجد مراد لمعي الدهبي، ومحمد كمال أحمد محمد، ومصطفي أحمد محمود الصدفي، وبلغ عدد من يحق لهم التصويت هذا العام 27 ألف و500 ناخب من الأفراد والشركات ممن سددوا الاشتراكات حتى عام 2019.

الوسوم