“القوافل الطبية”: توقيع الكشف على 1256 مريضا خلال يومين بالمعابدة

“القوافل الطبية”: توقيع الكشف على 1256 مريضا خلال يومين بالمعابدة جانب من القوافل الطبية في عزبة الشيخ سعيد بالمعابدة ـ تصوير: محمود المصري

أعلنت إدارة القوافل الطبية التابعة لمديرية الصحة بأسيوط، اليوم الإثنين، عدد المرضي المترددين على القوافل الطبية التي نظمتها المديرية على مدار يومين لأهالي عزبة سعيد في قرية المعابدة بأبنوب، والمتضررين من الأمطار الغزيرة التي هاجمت منازلهم.

القوافل الطبية

قالت الدكتورة نادية إسماعيل، منسق عام القوافل الطبية بالمديرية – في تصريحات خاصة لـ”الأسايطة” – إن عدد المترددين من المواطنين بلغ نحو 1256 حالة، تنوعت حالتهم وتوقيع الكشف عليهم في 6 تخصصات أساسية جراحة مسالك بولية، أطفال، رمد، نساء، باطنة وجلدية.

عدد المرضى

أوضحت إسماعيل، أن عدد المرضى المترددين على القافلة في اليوم الأول ـ وكان السبت الماضي ـ هو 726 مريضا، تم تحويل 13 مريضا منهم على المستشفيات الحكومية، وفي يوم الأحد وهو اليوم الثاني والأخير، بلغ عدد المترددين على القوافل 530 مريضا، تم تحويل منهم 21 مريضا للمستشفيات الحكومية لتلقي العلاج.

تحليل وأشعة

وعن التحاليل والأشعة أضافت منسق عام القوافل الطبية، أنه تم عمل تحليل دم لـ61 حالة، و31 تحليل طفيليات، و60 كشف مبكر، و207 تثقيف صحي للمواطنين، وأجري استبيان لـ120 شخصا.

الفريق الطبي

وعن الفريق الطبي المرافق للقوافل، أشارت الدكتورة نادية إسماعيل، منسق القوافل، إلى أن عدد الأطباء بلغ 6 أطباء، و6 أفراد من هيئة التمريض، و4 كيميائي تحاليل، و2 فني معمل، وفني أشعة، ومثقف صحي، و2 تسجيل دوائي، و3 مدخل بيانات، بالإضافة إلى 4 محاسبين.

عزبة سعيد

كانت قد شهدت عزبة سعيد بالمعابدة، تدفق مياه الأمطار على المنازل التي تقع أسفل سفح الجبل ومخرات السيول، مساء يوم الأربعاء الماضي، وتسببت في تصدع 3 منازل مبنية بالطوب اللبن والحجر الجيري وتهدم أجزاء من منازل وغمرهم بالمياه، وفساد عشرات الأثاثات المنزلية للأهالي والمؤن.

الوسوم