القومية لمياه الشرب: تشغيل محطة مياه المطيعة بتكلفة 25 مليون جنيه

القومية لمياه الشرب: تشغيل محطة مياه المطيعة بتكلفة 25 مليون جنيه محطة مياه المطيعة الجديدة تصوير- فاتن الخطيب

قال المهندس محسن الحسيني، رئيس الجهاز التنفيذي بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، إنه تم تشغيل المحطة  المدمجة النقالي بقرية المطيعة، التابعة لمركز أسيوط.

وأوضح الحسيني في تصريح خاص لـ “الأسايطة” أن المحطة النقالي هي محطة جاهزة يتم تركيبها ونقلها من مكان لآخر ولهذا أطلق عليها مسمى “نقالي”. وهي من تنفيذ شركة المكتب العربي الهندسي كشركة منفذة.

وقال المهندس عاطف مهدي، مدير عام التنفيذ بالجهاز، إن المحطة تضم 4 وحدات كل وحدة منهم تعمل بطاقة إنتاجية 100 متر مكعب في الساعة بحيث تكون الطاقة الإنتاجية للمحطة المدمجة ككل 400 متر مكعب في الساعة، بتكلفة إنشاء بلغت 25 مليون جنيه.

وأضاف مهدي، أن المحطة مصممة لتغذية قرية المطيعة والقرى التابعة لها، وهي محطة مياه مرشحة من النيل وليست محطة لمعالجة الحديد والمنجنيز لأن محطات معالجة الحديد والمنجنيز تعمل على آبار مياه إرتوازية، وبذلكتنتهى مشكلة تضرر المواطنين بالقرية من مياه الشرب.

كانت قد دخلت محطة مياه المطيعة، الخدمة لمدة سنة ونصف منذ عام 2013 ولكن توقفت بناء على طلب الصحة بعمل معالجة للروبة المُنتَجة من المحطات “الطينة المحجوزة” حيث أن المياه مسحوبة من النيل وبها طمي، يتم معالجاتها طبقا لمقاييس معينة من وزارة الصحة، ولكن مع زيادة تلوث نهر النيل وارتفاع نسبة الملوثات به بدأت الصحة بطلب عمل معالجة “للروبة” قبل الصرف وبالتالي طالبت بوقف المحطات لحين عمل معالجة الروبة.

أقرأ أيضا:

أهالٍ بالمطيعة يشكون سوء المياه ويطالبون بتشغيل المحطة الجديدة

الوسوم