المحافظ يوزع 500 حذاء و1000 قميص رياضي على طلاب عزبة سعيد

المحافظ يوزع 500 حذاء و1000 قميص رياضي على طلاب عزبة سعيد جانب من توزيع المحافظ لشنط تلاميد مدرسة عزبة سعيد – تصوير: محمود المصري

وزع اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة بأسيوط، اليوم الأربعاء، شنطا وملابس رياضية وأحذية على طلاب مدرسة عزبة سعيد للتعليم الإبتدائي في قرية المعابدة، مقدمة من هيئة إنقاذ الطفولة بالمحافظة.

عزبة سعيد

بدأ المحافظ جولته داخل المدرسة، بالمرور  على الفصول الدراسية، ومتابعة مستوي التلاميذ داخل الفصول، وقام بتوزيع شنطا مدرسية متوفر فيها مستلزمات مدرسية من الكراسات والأقلام والألوان.

التربية والتعليم

ومن جانبه، وجه اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، الشكر لمديرية التربية والتعليم، قائلا: لقد لمست مستوى متقدم للطلاب من خلال الأسئلة الي وجهها لهم حيث أجابوا عليها.

ووجه المحافظ الشكر للهيئات العاملة في مجال حماية الطفل، خاصة إنقاذ الطفولة، على المجهود الذي تقدمه منذ سيول عزبة سعيد مطلع الشهر الجاري وحتي اليوم.

وقال المحافظ، إن تضرر العزبة من هطول الأمطار الغزيرة قد يكون سبباً في حصولها على بعض الخدمات وإدراج خدمات أخرى في الخطط المالية القادمة وهو ما أطلق عليه “سيول الخير”، حيث كانت سبباً في إلقاء الضوء على هذه المنطقة المتاخمة للجبل وتوجيه أنظار الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني إليها خاصة في ظل وقوعها بين تضاريس جغرافية صعبة.

توزيع شنط

وقال منتصر فؤاد، مدير مكتب هيئة إنقاذ الطفولة بأسيوط، إن المحافظ وزع عدد من الشنط والملابس والأحذية الرياضية، مشيرًا إلى أن أجمالي الشنط بلغ نحو750 شنطة مدرسية تحوي جميع الملتزمات المدرسية حتى نهاية العام الدراسي للأطفال، و500 حذاء و1000 بدلة رياضية للتلاميذ.

وأضاف فؤاد، إلى أنه تم تسليم إدارة المدرسة نحو 200 مقعد دراسي للأطفال، و15 كرسي معلم، و15 منضدة معلم، ويزور المحافظ، القوافل الطبية، التي تنفذها هيئة إنقاذ الطفولة، والتي تستمر على مدار 6 أيام.

وأوضح مدير مكتب هيئة إنقاذ الطفولة بأسيوط، أن الهيئة تنفذ قوافل طبية لمدة 6 أيام لأهالي العزبة بالتعاون مع مديرية الصحة في أسيوط.

وأضاف فؤاد، أنه يتم تنفيذ مجموعات من جلسات الدعم النفسي للأطفال وأسرهم، وتنفيذ دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لنحو 20 فردًا من أهالي العزبة لمدة يومين، وتنفيذ نحو 15 ندوة تثقيفية للأهالي عن الأمراض المختلفة وطرق الوقاية والعلاج من أمراض البرد، تزامنا مع دخول فصل الشتاء.

حضر الجولة، المهندس عمرو عبدالعال، نائب المحافظ، وفاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، وصلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور أسامة حجازي، مدير إدارة الرعاية الأساسية والطب الوقائي بمديرية الصحة، وتاج جلال، رئيس مركز ومدينة أبنوب، وكرم عبدالحفيظ، مساعد رئيس المركز، ومنتصر فؤاد، مدير مشروعات برنامج الصداقة بهيئة انقاذ الطفولة، وجاكلين رشاد، مدير مشروعات بهيئة إنقاذ الطفولة، ومديرو البرامج بمكتب الهيئة في أسيوط وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

كانت قد تعرضت عزبة سعيد لتدفق مياه الأمطار على المنازل التي تقع أسفل سفح الجبل ومخرات السيول، وتسببت في تصدع عدد من المنازل المنشأة بالطوب اللبن والحجر الجيري، وتهدم أجزاء من منازل أخرى وغمرها بالمياه.

الوسوم