المستشفيات الجامعية بأسيوط: نعتزم إنشاء عيادات جديدة لمرضى الكبد

المستشفيات الجامعية بأسيوط: نعتزم إنشاء عيادات جديدة لمرضى الكبد إجراء عمليات بمستشفى أسيوط الجامعي - مصدر الصورة مكتب الإعلام

قال الدكتور حسن عبداللطيف، نائب رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إن هناك اتجاه لتوسيع مجالات العمل بالمستشفى، من خلال فتح عيادات جديدة لمرضى الكبد، وأمراض الجهاز الهضمي.

وأضاف عبد اللطيف، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه من المقرر فتح عيادات: القولون التقرحي، عيادة الأورام الكبدية، وعيادة زراعة الكبد، إلى جانب عيادات أخرى تشمل استسقاء البطن، ومتابعة مرضى نزيف الجهاز الهضمي، والتغذية لمرضى الكبد، من شأنه أن يسهم في الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة داخل المستشفى.

فيما أعلن الدكتور إيهاب فوزي، مدير مستشفى الراجح الجامعي للكبد والجهاز الهضمي، استقبال نحو 41 ألفا و734 من مرضى العيادات الخارجية، وإجراء 17 عملية زراعة كبد ناجحة بنسبة 100%، إلى جانب إجراء نحو 561 عملية جراحية معقدة و7826 مناظير، و244 حالة أشعة تداخلية، إلى جانب صرف ما يقرب من 20 ألف جرعة لعلاج مرضى فيروس سي مجانا.

أضاف فوزي أن المستشفى حرص خلال تلك الفترة على الارتقاء بخدماته الطبية، من خلال المشاركة في القضاء على قوائم الانتظار، إلى جانب عقد الندوات العلمية وورش العمل المتخصصة، وعقد دورات تدريبية للأطباء في مجال زراعة الكبد، بالتعاون مع فريق طبي متخصص من مستشفى عين شمس التخصصي.

وتابع أن الدورات والمشاركات الطبية، أسهمت بشكل كبير في تبادل الخبرات العملية بين الأساتذة وشباب الأطباء، بما يضمن مواكبتهم لأحدث طرق الجراحية والعلاجية المطبقة في أكبر المستشفيات العالمية المتخصصة.

الوسوم