ولاد البلد

“المشكلات الأسرية والقضية السكانية” ندوة بمركز النيل للإعلام

“المشكلات الأسرية والقضية السكانية” ندوة بمركز النيل للإعلام جانب من ندوة ـ أرشيفية

نظم مركز النيل للإعلام والتدريب والتنمية ندوة “المشكلات الأسرية والقضية السكانية بالتعاون مع المجلس القومي للسكان بأسيوط، حسب محسن جمال، مدير مركز النيل.

المشكلات الأسرية

قال جمال – في تصريحات صحفية له اليوم – إن الندوة تأتي ضمن حملة الإعلام السكاني التي تتبناها هيئة الاستعلامات لإلقاء الضوء على المشكلات الأسرية وأثرها على القضية السكانية، وبالشراكة مع جمعية الأبحاث والخدمات الأسرية بأسيوط، مشيرًا إلي التعرف على الرؤية الدينية للقضية السكانية وانعكاسها على الترابط الأسرى، وجهود مؤسسات المجتمع فى التصدى للزيادة السكانية.

المحاضرون

أضاف مدير مركز النيل، أنه حاضر بالندوة الشيخ أحمد محمد حسن، مفتش أول الدعوة بمديرية الأوقاف، والقس بولس بشاي، كاهن بكنيسة رئيس الملائكة، وعبده بخيت، مدير المجلس القومى للسكان بأسيوط، وعبد اللطيف عابد، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالمحافظة، بحضور  40 من ممثلي علماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي، وعددِ من أعضاء مؤسسات المجتمع الحكومي والمدني.

الزيادة السكانية

أكد المحاضرون علي أن القضية السكانية، هى قضية أمن قومى، وأنها لا تخص الأسر الصغيرة فقط وإنما تخص المجتمع كله، منوهين عن دور القطاع الأهلى فى مواجهة الزيادة السكانية، وأهمية توعية المرأة بتنظيم الأسرة، لما له من آثار ايجابية تحقق سعادة أفراد الأسرة جميعًا.

توصيات

جدير بالذكر أن الندوة خرجت بعددِ من التوصيات في نهايتها، أهمها: مراعاة أبعاد القضية السكانية (الفردى – الأسرى – الاجتماعى – النفسى)، العمل علي تحقيق الترابط الأسرى بين أفراد الأسرة الواحدة، التأكيد  علي فعالية محاور الخطة السكانية فيما يخص تنظيم الأسرة وصحة الشباب المراهقين والتعليم وتمكين المرأة اقتصاديًا، التركيز علي تضافر جهود جميع الجهات المعنية للحد من المشكلة السكانية.

 

الوسوم