المنطقة الأزهرية: انطلاق مسابقة المعلمة القدوة لـ”رياض الأطفال”

المنطقة الأزهرية: انطلاق مسابقة المعلمة القدوة لـ”رياض الأطفال” منطقة أسيوط الأزهرية ـ تصوير: أحمد صالح

تنظم إدارة رياض الأطفال بمنطقة أسيوط الأزهرية مسابقة “المعلمة القدوة” لمعلمات رياض الأطفال بكافة المعاهد التابعة لها وتضم روضة أطفال، بحسب الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

قال عبدالحافظ، في تصريحات لـ “الأسايطة” إن المسابقة تستهدف معلمات رياض الأطفال بالمعاهد العادية والنموذجية وإبراز دورهن في تنمية التربية البيئية لدي طفل الروضة من خلال الأنشطة، مشيرًا إلي ضرورة توافر عددًا من السجلات الخاصة بالمسابقة لدي كل معلمة، مثل سجلات (التحضير وفق المنهج الجديد – الخطة طبقًا للمنهج الجديد – الحالات الخاصة – التنمية المهنية – الأنشطة)

وأضافت صباح محمد، مدير رياض الأطفال بالمنطقة، أن كل إدارة تعليمية ستُصَعِد معلمة واحدة فقط، تتنافس مع زميلاتها من الإدارات الأخرى، للفوز بتمثيل المنطقة على مستوى قطاع المعاهد الأزهرية، الذي سيختار عشر معلمات على مستوى المناطق الأزهرية من قبِل الإادرة العامة لرياض الأطفال بالقطاع.

وأشار أسامه إبراهيم، مشرف المسابقة، إلى ضرورة تقديم كل معلمة مشاركة لورقة عمل من ثلاث صفحات حول الممارسات التربوية بشكل عملي فى توظيف أنشطة الروضة للربط ين محاور المنهج الجديد وأهمية تنمية الوعي البيئي وارتباطه بالوعي الديني لطفل الروضة.

وأوضح إبراهيم، أن كل معلمة ستقوم بعمل اسطوانة مدمجة (C.D) تعرض بها نشاطين لأفضل الممارسات التربوية التي تساعد في تنمية الوعي البيئي لدي الطفل أحدهما له علاقة بالوعي الديني.

جدير بالذكر أن آليه التقييم ستنفذ من خلال استمارة تقييم المعلمة، والمقسمة إلى عدة بنود، كل بند له درجة على مستوى الروضة تستخدمها الموجهة لاختيار أفضل معلمة على مستوى الإدارة أو المنطقة.

الوسوم