المنطقة الأزهرية تختتم البرنامج التدريبي لترقي المعلمين المساعدين

المنطقة الأزهرية تختتم البرنامج التدريبي لترقي المعلمين المساعدين جانب من التدريب تصوير - أحمد صالح

اختتم المعلمون المساعدون بالمعاهد الأزهرية بأسيوط، البرنامج التدريبي الخاص بهم والذي جاء تحت عنوان (التطبيقات التربوية للمعلم المساعد داخل الصف)، حسب الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس المنطقة الأزهرية بأسيوط.

وقال عبدالحافظ في تصريحات لـ”الأسايطة”، إن البرنامج استهدف 173 معلم مساعد، والمستحقين للترقية لدرجة معلم، بمركز التدريب التربوي بمعهد أسيوط الديني (فؤاد الأول) والذي استمر لمدة خمسة أيام، مشيرًا إلى تجهيز كل معلم للملف التدريبي وتسليمه لقسم كادر المعلم بالمنطقة الأزهرية عقب نهاية التدريب.

من جانبه أشاد الدكتور عبدالباسط عيدالصمد، مدير إدارة التدريب، بالمستوى المتميز الذي ظهر به المعلمين المساعدين، والذي ظهر من خلال نتيجة الاختبارات التي جرت في اليوم الختامي للتدريب.

وأكد عبدالصمد، قدرة هؤلاء المعلمين علي الاستفادة من برنامج التطبيقات التربوية داخل الصفوف الدراسية بداية من الفصل الدراسي الثاني، مما سيؤدي إلى الارتقاء بمستوى الطلاب داخل المعاهد الأزهرية.

من جانبه أوضح محمد موسى، مسؤول التدريب، أن فترة التدريب تعتبر فترة عمل (مأمورية) لكافة المعلمين الذين حضروا التدريب، ولا تؤثر على استحقاق كامل الأجر الوظيفي لكل منهم بدون أية استقطاعات، منوهًا إلى إعطاء كل معلم إخلاء طرف في نهاية التدريب لتقديمه لجهة عمله بما يفيد حضور البرنامج التدريبي.

الوسوم