ولاد البلد

المنطقة الأزهرية: تفقد سير امتحانات النقل الإعدادي والثانوي بالقوصية

المنطقة الأزهرية: تفقد سير امتحانات النقل الإعدادي والثانوي بالقوصية جانب من الجولة التفقدية تصوير - أحمد صالح

تفقد محمود عبدالمنعم، الوكيل الثقافي ورعاية الطلاب بالمنطقة الأزهرية بأسيوط، امتحانات النقل الإعدادي والثانوي للفصل الدراسي الأول بإدارة القوصية التعليمية.

قال عبدالمنعم في تصريحات لـ”الأسايطة”، إنه تأكد من أن أسئلة الامتحانات مطابقة للمناهج المقررة، وخالية من التعقيد، ومطابقة لمعايير الورقة الامتحانية، التي وضعها قطاع المعاهد الأزهرية، مطالبًا خلال زيارته للجنة معهد القوصية الإعدادي الثانوي، بضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات والتصدي لأي محاولات للغش ومنعه بكل أشكاله.

وشدد الوكيل الثقافي على تنفيذ تعليمات الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية بكل دقة والتزام، وبصفة خاصة إعطاء كل طالب الوقت كاملًا حتى إنتهاء فترة اللجنة، مشيرًا إلى أنه اطمأن على مدى توافر مناخ مناسب للطلاب لأداء الامتحانات واستقرارها بدون أي معوقات.

فيما أوضح أحمد سلامة، مدير إدارة القوصية، أنه يتم توفير التأمين اللازم للجان الامتحانات من أعضاء الأمن الإداري بها؛ لضمان مرور الامتحانات بصورة جيدة، موضحا أن غرفة العمليات المُصغرة بالإدارة لم تتلق أي شكاوى تتعلق بأسئلة الامتحانات سواء من الطلاب أو المراقبين.

يذكر أن هناك بروتوكول بين وزارة الصحة والأزهر الشريف يقضي بتواجد زائرة صحية بكل لجنة من لجان الامتحانات بصورة مستمرة خلال فترة الامتحانات.

الوسوم