“النور من حقك”.. قوافل طبية تنظمها “الأورمان” لعلاج أمراض العيون بأسيوط

“النور من حقك”.. قوافل طبية تنظمها “الأورمان” لعلاج أمراض العيون بأسيوط جانب من القافلة الطبية لجمعية الأورمان ـ أرشيفية

نظمت جمعية الأورمان، قوافل طبية ضمن مبادرة ” النور من حقك”، ووقعت الكشف الطبي على  أكثر من 250 مريضًا بقرى العصارة والفتح، والعتمانية بمركز البداري، و بني سميع مركز أبوتيج في أسيوط، حسب بيان إعلامي للجمعية.

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان – في تصريح صحفي – إنه تم توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم، وسيتم صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية، كل ذلك بالمجان تماما.

أضاف شعبان، أن مبادرة “النور من حقك”، التي أطلقتها الجمعية تأتي استكمالاً لما تقوم به “الأورمان” منذ سنوات في دعم علاج مرضى العيون غير القادرين، وذلك من خلال توقيع الكشف الطبي على عيون الألاف من أهالي المحافظات.

أشار مدير عام جمعية الأورمان، إلى أن مبادرة “النور من حقك”، تستهدف وصول القوافل الطبية الموسعة المتخصصة في علاج أمراض العيون إلى أهالي القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً، وأن القوافل الطبية يتم تنظيمها بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر.

الوسوم