ولاد البلد

اليوم الأول لجولة الإعادة بانتخابات الشيوخ.. تأخر 6 لجان ومشاركة المسنين والسيدات

اليوم الأول لجولة الإعادة بانتخابات الشيوخ.. تأخر 6 لجان ومشاركة المسنين والسيدات انتخابات الشيوخ بأسيوط - تصوير أحمد دريم

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ 2020 في أسيوط، صناديق الاقتراع باللجان في تمام الساعة التاسعة مساء، بعد انتهاء عملية التصويت في اليوم الأول من جولة الإعادة، والتي يتنافس فيها 6 مرشحين منهم 2 تابعين لحزب مستقبل وطن، و4 مستقلين.

شهد اليوم الأول فتح اللجان في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، أمام الناخبين، بينما تأخر 6 لجان انتخابية في انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ بسبب تأخر القضاة، وكانت اللجان هي 2 لجنة بمركز منفلوط، و2 لجنة بمركز أبنوب، و2 لجنة بمركز ديروط.

التأمين خارج اللجان
التأمين خارج اللجان
التأمين بالخارج

وكثفت مديرية أمن أسيوط، من تواجدها بمحيط لجان الانتخابات بالمراكز والأحياء التابعة للمحافظة، فيما تتمركز قوات من الشرطة العسكرية والقوات المسلحة بمحيط اللجان، لمتابعة عملية التأمين وسير الانتخابات.

وأعدت مظلات وأماكن انتظار وبوابات تعقيم، مع وجود تشديد لارتداء الناخبين الكمامات قبل دخول اللجان، وتوفير كراسي متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة أمام اللجان.

حجم الإقبال

أما عن الإقبال ففي الصبح كان الإقبال محدودا، وتجولت سيارات تابعة للمرشحين القرى وشوارع المدن لجلب الناخبين للجان الانتخابات، للإدلاء بأصواتهم، ومتطوعين شباب لاستخراج أرقام اللجان للناخبين بالقرب من اللجان الانتخابية.

وفي منتصف اليوم، كان الإقبال ملحوظا، خاصة من كبار السن والسيدات، كما شارك في الإدلاء بأصواتهم شخصيات عامة مثل رئيس جامعة أسيوط ونوابه، والمهندس مجدي سليم، المرشح الفائز بالجولة الأولي بمقعد مجلس النواب.

إقبال الناخبين من كبار السن
إقبال الناخبين من كبار السن

وشهد اليوم الأول حضور حالات إنسانية نسائية كانت من ضمنهن حنان رمزي فرج الله، مصابة بشلل أطفال، من أبناء مدينة القوصية شمالي أسيوط، حرصت على حضورها أمام مقر لجنتها الانتخابية بلجنة الثانوية بنات رقم 391 بالقوصية، للإدلاء بصوتها، وفرحانة داهش سعيد، صاحبة الـ75 عاما، ضمن الحالات الحرجة التي تقدمت للإدلاء بصوتها الانتخابي على مقعد متحرك بمقر لجنتها الانتخابية بالجنة رقم ٤٩٧ البارود غرب صدفا جنوب أسيوط.

جولة المحافظ

وتفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بعض مقرات ولجان الانتخابات بحي شرق ومركز أبوتيج لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس الشيوخ في جولة الإعادة في اليوم الأول لها، وناشد محافظ أسيوط، المواطنين للنزول والمشاركة والإدلاء بأصواتهم.

غرفة عمليات أسيوط
غرفة عمليات أسيوط
غرفة عمليات

وخصصت محافظة أسيوط غرفة عمليات مركزية، التي بدأت عملها صباح اليوم، بحضور المهندس نبيل الطيبي، سكرتير مساعد المحافظة، والعميد أركان حرب خالد شكرى، بالمنطقة الجنوبية العسكربة، والعقيد محمود صبحي، المستشار العسكرى للمحافظة، والقيادات الأمنية والعسكرية وممثلي المديريات الخدمية والهيئات المختلفة، لمتابعة انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ والتي تستمر لمدة يومين حيث تواصلت مع غرف العمليات بالمراكز والأحياء لمتابعة فتح اللجان المختلفة.

وخصصت محافظ أسيوط، خطوطا ساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم، على مدار 24 ساعة، وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة، ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088)، أو رسائل الواتس آب (01000623873).

انتخابات الشيوخ بأسيوط
انتخابات الشيوخ بأسيوط
أعداد الناخبين

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط، 2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركزا انتخابيا، يضم 636 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا وحي، بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

وشهدت مختلف مراكز المحافظة التي تشهد جولة الإعادة لانتخابات “مجلس الشيوخ 2020″، إجراءات تأمينية واسعة النطاق، وانتشار مُكثف للقوات بمحيط لجان التصويت.

أخبار متعلقة:

“الشيوخ” بأسيوط منتصف اليوم: السيدات وكبار السن يتصدرون المشهد.. وشخصيات عامة تشارك

صور| إقبال محدود وتأخير فتح 6 لجان في الساعات الأولي لإعادة انتخابات الشيوخ بأسيوط

الوسوم