انطلاق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

انطلاق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية منطقة أسيوط الأزهرية تصوير - أحمد صالح

انطلقت امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، صباح اليوم الأربعاء، بجميع المعاهد التابعة للإدارة المركزية لمنطقة أسيوط، حسب الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس المنطقة الأزهرية.

وقال عبدالحافظ في تصريحات لـ”الأسايطة”، إن جميع الإدارات التعليمية قد استعدت تمامًا لامتحانات الشهادتين، مشددًا علي سريان التعليمات الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية على تلك الامتحانات؛ لفرض مزيد من الالتزام والانضباط لمنع الغش وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأضاف الشيخ أحمد عبدالرحيم، مدير الامتحانات وشؤون الطلاب أن طلاب الإعدادية أدوا الامتحان في مادتي اللغة العربية الورقة الأولي، النحو والصرف (الفترة الأولي) والفقة (الفترة الثانية) في حين  أدي طلاب الصف السادس الابتدائي امتحان مادة القرآن الكريم (فترة واحدة)، منوهًا بأن امتحانات الشهادة الابتدائية سوف تستمر حتى 22مايو الجاري، فيما تنتهي امتحانات الشهادة الإعدادية في 23 من الشهرنفسه.

فيما أكد كمال الدين جلال، رئيس غرفة العمليات بالمنطقة، أن الغرفة لم تتلقي أي شكاوي خاصة بامتحانات اليوم الأول، وأنها مرت بسلام، موضحًا أن هناك تواصل دائم مع غرفة عمليات قطاع المعاهد الأزهرية لكي يعرف الصورة الحقيقية لأعمال لجان امتحانات الشهادتين أولًا بأول.

جدير بالذكر أن امتحانات النقل الثانوي، انتهت صباح أمس الثلاثاء 15مايو، حيث أدي طلاب الشعبة الإسلامية للصف الثاني الثانوي امتحانات مادتي علم الاجتماع والحاسب الآلي، وسيتم استخراج النتائج للطلاب عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل كنترولات المعاهد لكافة صفوف النقل.

الوسوم