انهيار جزئي بمنزل في أسيوط والحماية المدنية تنقذ ربة منزل وابنتها

انهيار جزئي بمنزل في أسيوط والحماية المدنية تنقذ ربة منزل وابنتها

أعلنت غرفة علميات محافظة أسيوط، اليوم الجمعة، وقوع انهيار جزئي بمنزل بشكل مكون من دور أرضى و2 علوى بشارع رقم 2 بمنطقة الأنتيكانة خلف محطة الأتوبيس بحى غرب أسيوط، ووجود سيدة وابنتها داخل المنزل.

ووجه اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، المهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام المساعد، لتفقد المنزلومتابعة انقاذ سكان المنزل وتقديم كافة اوجه الرعاية والدعم للمصابين ورفع كافة الانقاض وفحص المنازل المجاورة.

وتفقد المهندس نبيل الطيبي، موقع الحادث وتوجيه قوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع والإسعاف إلى مكان الحادث، ومتابعة إخلاء المنزل من السكان، وإسعاف المصابين واتخاذ الاجراءات القانونية ورفع كافة الانقاض وفحص المنازل المجاورة حفاظا على ارواح المواطنين.

وفرضت الحماية المدنية كردون أمنى حول المنطقة، وتم استخراج أم وابنتها من أسفل الأنقاض، وتبين أن المنزل ملك المدعو على محمود العادلى، ومكون من أرضى و2 علوى، وأنهار الجزء الخلفى من المنزل لأسباب غير معلومة، ونتج عن الانهيار إصابة كلا من ربة منزل وابنتها بكدمات وجروح وتم نقلهم إلى مستشفى أسيوط العام ” الشاملة “، لتلقى العلاج وعمل الفحوصات اللازمة وجارى رفع الانقاض.

وانتقل اللواء جمال شكر، مدير الأمن والقيادات الأمنية إلى مكان الحادث، لمتابعة رفع الأنقاض وسلامة المنازل المجاورة واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وكلف المحافظ الادارة الهندسية بحى غرب أسيوط، بعمل تقرير عن الحادث لمعرفة أسباب الإنهيار، وفحص المنازل المجاورة، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة وتم تحرير محضر بقسم أول أسيوط بالواقعة.

الوسوم