ولاد البلد

بالصور.. استياء طلاب أسيوط من الاستاتيكا وارتياح للجيولوجيا

بالصور.. استياء طلاب أسيوط من الاستاتيكا وارتياح للجيولوجيا
كتب -

أسيوط – نورهان يوسف:

عبر طلاب الثانويه العامة بأسيوط, اليوم الثلاثاء، عن إستاءهم من إمتحان ماده الإستاتيكا, معللين ذلك بإحتواء الإمتحان, على بعض الجزئيات الصعبة, خارجه عن المنهج, خاصة السؤال الأكمل, وأكد البعض الآخر على سهوله, إمتحان ماده الجولوجيا.

قالت سالى إحد الطالبات، إن أمتحان الاستاتيكا كان صعب وطويل، خاصة رقم 6 فى أسئلة الأكمل وهى غير موجودة بالمنهج، والسوال الرابع أيضا غير موجود بالمنهج، وأضافت إلى طول الأسئلة وعدم كفاية الوقت للحل.

وأضافت ندى، أن الامتحان إلى حد ما أسهل من أمتحان التفاضل، ولكنه طويل ويحتاج إلى وقت أطول من المحدد له.

وتسائلت وسام، طالبة بمدرسة الخياط الثانويه بنات، بالظلم فهى شعبه علمى رياضه، كيف يكون امتحان علمى رياضه ساعتين مقسمه على خمسه اسئله، وامتحان علمى علوم ثلاث ساعات, مقسمه على أربعه اسئله فقط, وهذا يتطلب وقت أطول للإجابه.

وفى سياق متصل إشتكت طالبات مدرسة الخياط الثانويه بنات, من تعدد محاضر التشطيب, لما تسببه من ضياع لوقت الإجابه, وتعطيلهم وتشتيت أذهانهم, خاصه إرتفاع أصوات المراقبين, أثناء إمضاء كراسات الإجابات.

وابدت الطالبه رانيا علمى علوم معبره عن مدى سهوله امتحان الجيولوجيا, مضيفه أنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط .

فيما شهدت المدرسة تزاحمًا كبيرًا من قبل أولياء الأمور, الراغبين فى الإطمئنان على أبنائهم, وقالت عزة, وليه أمر طالبه, إنها تعانى مع إبنتها خلال أيام الأمتحانات بصفه خاصه, بسبب حاله التوتر التى تسببها للمنزل بأكمله, وأضافت سيده أخرى, أنها ترى ظلمًا كبيرًا لبعض الطلاب بعد تسريب الإمتحانات, وتكرار حالات الغش فى المحافظات الأخرى.