ولاد البلد

بحث تطوير المكتبات فى جميع المعاهد الأزهرية بمحافظة أسيوط

بحث تطوير المكتبات فى جميع المعاهد الأزهرية بمحافظة أسيوط جانب من الاجتماع في المنطقة الأزهرية ـ أرشيفية

عقد محمود عبدالمنعم، وكيل المنطقة الأزهرية للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، اليوم السبت، اجتماعًا مع مسؤولي وأخصائي المكتبات فى المعاهد التابعة بالمنطقة من كافة الإدارات التعليمية، لبحث تطوير المكتبات بجميع المعاهد الأزهرية، حسب أمية هاشم، مدير إدارة المكتبات بالمنطقة.

وقالت هاشم إن الاجتماع الذي يعد الأول من نوعه، بحث مناقشة مشروع تطوير مكتبات معاهد منطقة أسيوط الأزهرية بمراحلها المختلفة (الابتدائية، الإعدادية والثانوية)، مشيرة إلى تجاوب أخصائي المكتبات مع الأهداف العامة للمشروع، وهو الأمر الذي لمسناه من خلال الاجتماع معهم.

وأضاف طارق معروف، العضو الفني بإدارة المكتبات، أن المشروع يتناول تطوير عمل الأخصائي من خلال ورش تدريبية للمتخصصين وغير المتخصصين في الجوانب الفنية من فهرسة وتصنيف، فضلًا عن الجوانب الإدارية من سجلات وجرد وعمل خطة المكتبة كل عام.

كما أشار معروف إلى تأكيد الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، ضرورة تزويد المكتبات بالكتب والمجلدات التي تجذب الطلاب للقراءة، على أن يتم ذلك من خلال فتح مجالات التعاون فيما بين المعاهد، وتبادل النسخ المكررة بينها، وفتح باب الإهداءات من الخارج، ومشاركة الهيئات الخارجية كقصور الثقافة والمكتبات العامة والجامعية وفق القوانين واللوائح.

وفي نهاية الاجتماع أعلن وكيل المنطقة للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، عن بدء تنظيم مجموعة من المسابقات كالأخصائي المتميز والمكتبة النموذجية وأفضل قارئ للطلاب.

الوسوم