بحضور خبراء أجانب.. جامعة أسيوط تنظم “ورشة جراحة الصدر” في العصور المختلفة

بحضور خبراء أجانب.. جامعة أسيوط تنظم “ورشة جراحة الصدر” في العصور المختلفة شعار ورشة العمل - تصميم جامعة أسيوط

أعلنت جامعة أسيوط، اليوم الأحد، تحديد شهر فبراير المقبل، لإطلاق ورشة العمل لمنظار جراحة الصدر ، والتي يتم تنظيمها للعام الخامس على التوالي، وتستضسف نحو 7 خبراء أجانب من كبار المتخصصين في هذا المجال إلى جانب عدد من المتدربين من مختلف محافظات الجمهورية ومن الدول العربية مثل العراق واليمن والسعودية.

قال الدكتور أحمد غنيم، رئيس قسم جراحة القلب والصدر – في تصريحات صحفية اليوم الأحد – إن الورشة تهدف إلى توفير فرصة لتدريب الأطباء المشاركين على أحدث التقنيات الطبية والجراحية المستخدمة فى جراحة القلب والصدر، وتدريبات عملية على استخدام المنظار فى تلك الجراحات الدقيقة.

وأضاف الدكتور علي عبدالوهاب، أستاذ جراحة القلب والصدر والرئيس الشرفي للورشة، أن الورشة تستضيف البروفسير جان لي، والذي يُعد واحدا من أكبر جراحي الصدر في العالم بمستشفى الصدر بشنجهاي بالصين، وله إسهامات في تطوير جراحة الصدر، وذلك في زيارته الأولى لمصر، مشيرا إلى أن مستشفى الصدر بشنجهاى هي الأكبر في تخصصها على مستوى العالم.

وأشار الدكتور حسين الخياط، منسق الورشة، إلى أنه تم اختيار الفراشة كشعار لانعقاد الورشة هذا العام والممتدة خلال يومي 21، 22 فبراير المقبل مع جعل نصف الصورة بالأبيض والأسود والنصف الآخر بالألوان للرمزية من عنوان الورشة، والذي يتناول جراحة الصدر من “العصر الحجري إلى عصر الفضاء”.
كما يتم إجراء مقارنة على التقنيات القديمة التي بني عليها جراحة الصدر قديما، وما تم من تطورات فى ذلك التخصص فى الآونة الأخيرة.

الوسوم