بدء تلقي طلبات “المنافذ التسويقية المتنقلة” لشباب الخريجين بأسيوط

بدء تلقي طلبات “المنافذ التسويقية المتنقلة” لشباب الخريجين بأسيوط محمد إسماعيل، وكيل مديرية التموين بمحافظة أسيوط، تصوير: أسماء الفولي

بدأت مديرية التموين بمحافظة أسيوط في تلقي طلبات المتقدمين لمشروع المنافذ التسويقية المتنقلة والتي تستمر حتي نهاية الشهر الجاري، من خلال توفير 36 إلى 38 سيارة ومنفذ تسويقي لشباب المحافظة.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على توفير خدمات للشباب، وذلك من خلال إحياء مشروع المنافذ المتنقلة على شباب الخريجين بعد توقفه منذ سنوات، ليعاود البدء هذا العام.. “الأسايطة” رصدت ذلك في التقرير التالي:

خدمات

يقول محمد إسماعيل، وكيل الوزارة في تصريحات لـ”الأسايطة إن هذا المشروع يأتي في إطار حرص الوزارة على توفير خدمات للشباب، وذلك من خلال إحياء مشروع المنافذ المتنقلة على شباب الخريجين، بتعاون وتنسيق وزارة التموين والتجارة الداخلية كجهة منفذة ،وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باعتبارها جهة ممولة و البنك الأهلي المصرى كجهة مُقرضة.

الشروط

ويوضح إسماعيل، شروط التقدم للمشرو، والتي تتمثل في أن يكون العمر من 21 حتى 50 عاما، وحاصل على مؤهل تعليمي عال أو متوسط، ومن أبناء المحافظة، ألا يكون عاملاً بالحكومة أو القطاع العام أو الخاص، وألا يثبت تعاطي المتقدم لأى مواد مخدرة من أي نوع، وذلك من خلال توقيع الكشف الطبي عليه بمعرفة الجهة التى تحددها وزارة الصحة.
وكذلك دفع المبلغ المقرر للسيارة وهو 40 ألف جنيه، كما يتاح التقسيط في المبلغ المقرر، وعقب استيفاء الشروط والتقدم، يتم استلام الطلبات من قبل المديرية والعرض على المحافظ للتنسيق والبدء في المشروع، على أنه بدأ التقديم في الفترة من 8 وحتي 30 يناير الجاري.

المستهدف

وينوه وكيل وزارة التموين بأسيوط، إلى أن عن نصيب محافظة أسيوط من المشروع المقدم، وذلك باستهداف توفير من 36 إلى 38 سيارة أو منفذ تسويقي متنقل بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

اللجان

ومن جانبه، يوضح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ـ خلال تصريحات صحفية له ـ أنه تم تشكيل لجان فرعية لامركزية بالمحافظات تضم ممثلا من مديرية التموين ومندوب الاتصال الخاص بالمشروع، وممثلا لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
وكذلك ممثلا عن المحافظة. كما تم تشكيل لجنة مركزية بالوزارة تكون مهمتها الأساسية مراجعة كشوف المتقدمين بعد تنقيتها ومراجعتها من اللجان الفرعية وترفع تقريرها النهائي للاعتماد من وزير التموين.

إحياء

يذكر أنه تم توقف مشروع المنافذ المتنقلة لشباب الخريجين الذى كانت تموله وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال موارد اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة للوزارة، منذ 2013 وحتي 2018 وعودته ببداية العام العام الحالي، يأتي ذلك بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنك الأهلي مع وزارة التموين بهدف توفير فرص عمل وضبط الاسواق التجارية لصالح المواطن.

الوسوم